الخطوط الجوية الكويتية تعلن بيان عاجل وهام لجميع المواطنين والمقيمين في الكويت
الخطوط الجوية الكويتية

قالت صحيفة الأنباء الكويتية نقلا عن منابع مسؤولة أن الخطوط الجوية الكويتية عرضت قبولها على بداية تسيير السفرات الصيفية الى جورجيا، إذ أتت القبول لتسيير شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بكمية رحلتين كل أسبوع لجميع منهما.

وأفادت الجريدة الكويتية أن مؤسسات الطيران الوطنية بدأت عملية الحجوزات المسبقة للراغبين في السفر إلى دولة جورجيا و دولة سراييڤو.

وأوضحت الأصول أن أولى النزهات إلى جورجيا سوف تكون في 18 حزيران الحالي وبأسعار استرشادية تبدأ من 150 دينارا على ظهر الدرجة السياحية.

أما سفرات سراييڤو فتم بدأ مرحلة الحجز علهيا بدءا من مستهل شهر تموز القادم وبأسعار استرشادية يمكن أن تصل إلى ثلاثمائة دينار على الدرجة السياحية.

في المقابل، صرحت المناشئ أن الخطوط الجوية الكويتية تملك تدبير موضوعة لفتح الكثير من الأنحاء الصيفية عما قريبً ولذا لبدء التشغيل المتدرج إليها أثناء الشهر الحاضر والمقبل، موضحة أنه سوف يتم الكشف عن تلك الوجهات على التواليً خلال الفترة القادمة.

وقالت المناشئ أن تشغيل النزهات يعول على الشأن الوبائي الصحي الدولي، بحيث يشطب حماية وحفظ المنظومة الصحية في البلاد.

وفي سؤال بخصوص وجود أي إتجه لصعود أعداد القادمين إلى البلاد خلال الفترة القادمة عن السعة الاستيعابية المحددة هذه اللحظة بحوالي 5 آلاف مقبل في اليوم ماعدا الأيدي العاملة المنزلية.

مثلما صرحت المنابع ان هنالك دراسة موضوعة من قبل الطيران المواطن بل الشأن يستند على تقدمات الفيروس دولياً والوضع الوبائي في الدول التي سوف يتم التشغيل إليها.