التخطي إلى المحتوى
6 تعليمات جديدة من الجوازات السعودية للمواطنين قبيل السفر
الجوازات السعودية

نشرت مديرية الجوازات السعودية، اليوم  6 تعليمات دعت جميع المدنيين إلى التقيد بها قبل العزم فى السفر.

وكشفت الجوازات من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "Twitter" صورة معلوماتية "مخطط معلومات رسومي" مقترنة بتعليق أتى فيه: "أخي المدني .. أختي المواطنة ..جواز السفر هو الوثيقة الوحيدة التي تخولك بالسفر خارج المملكة، قبل سفرك ينبغي التحقق من القادم".

وشملت التوجيهات الحرص على أن معلومات جواز السفر مقروءة وصورة ذو الجواز بديهية، وأن يكون توجد على ختام فترة صلاحية جواز السفر أكثر من 3 أشهر لدى السفر للدول العربية أو زيادة عن 6 أشهر لدى السفر للدول الأخرى.

مثلما إحتوت التيقن من اشتراطات البلد المرغوب السفر إليها في حال إذا كانت تحتاج تأشيرة دخول، والتحقق من الاشتراطات الصحية للبلد المرغوب السفر إليها، وإصدار تصاريح السفر الأساسية، وفي النهاية أن يكون جواز السفر خال من التلف.

وأشارت الجوازات السعودية إلى تعليق السفر بالهوية الوطنية إلى دول مجلس الخليج العربي، وأن لائحة العائلة هو وثيقة إثبات للتابعين ضِمن المملكة ولا أمكنه حاملها من السفر لدول الخليج.


وأمس الاول يوم الجمعة لقد شددت الجوازات السعودية على أن اختتام سريات مفعول جواز السفر لا يترتب فوقه أي جزاءات، على حسب "مجلة فوري الإلكترونية".

وأفادت الجوازات أنه يكمل تسلُّم جواز السفر الجديد حتى الآن 3 أيام عمل من تشطيب التصرف.

ولفتت على أن تسلُّم جواز السفر المحسن يكمل بمراجعة منفعة الجوازات بالمنطقة، ويتطلب إحضار الجواز العتيق والهوية الوطنية ولا يفتقر حجز توقيت مسبق.