ولى العهد السعودى يصدر قرارات ملكية عاجلة صباح اليوم و يدشن 8 مبادرات و مشروعات
ولى العهد السعودى يصدر قرارات ملكية عاجلة صباح اليوم

أصدر اليوم ولى العهد السعودى محمد بن سلمان من إطلاق أوامر ومراسيم ملكية صبيحة اليوم الحتالى و التى نصت على التالى .

ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود " أبو عبدالعزيز " يدشن ثمانية مشاريع سكنية وطبية لمنسوبي « وزارة الدفاع » بـأربعة مليارات ريال سعودى .

المشروعات الحيوية تجيء في إطار سلسلة مشروعات سكنية لمنسوبي قوات الجيش. حسب وكالة الانباء بالمملكة العربية السعودية (واس) و التى اخبرت عنها من خلال التالى .

دشَّن وريث الحكم وولي العهد نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع السعودى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ثمانية مشروعات سكنيّة، وطبيَّة لمنسوبي وزارة الحماية في مجموعة من الأنحاء في إطار المشروعات التنموية الحديثة التي نفَّذتها وأنجزتها الوزارة حديثاً بسعر إجمالية وصلت زيادة عن أربعة مليارات ريال سعودى .

واشتملت الأعمال التجارية التي تفضَّل وريث الحكم وولي العهد بتدشينها، على ستة مشروعات سكنيّة تمنح 3797 وحدة سكنيّة، من داخلها مشروع إسكان قاعدة الملك سعود بنبش الباطن، وإسكان كتائب الجيش بالشمالية الغربية، ومشروع إسكان عوائل ترتيب الملك سلمان بن عبدالعزيز المخصص بالحرب الجبليّة في الطائف، ومشروع إسكان كتائب الجيش في شرورة، بالفضلا على ذلك الجولة الأولى من مشروع إسكان كتائب الجيش في جازان، والمرحلة الثانية من مشروع تأسيس إسكان قوات الجيش بالمكان الشرقية.

مثلما دشَّن وريث الحكم وولي العهد مشروع إستحداث مقر الفؤاد في مصحة قوات الجيش بالشمالية الغربية، بسعة تبلغ إلى مائة وثلاثون سريراً، وتوسعة مستشفي صاحب السمو الأمير سلطان للجيش بالبلدة المنورة، التي سترفع السعة السريرية إلى مائة سريرٍ، بينما تضيف التوسعة عشرة وحدات للرعاية المركَّزة، وقاعات إجراءات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبيّة، وأقساماً للطوارئ، والأشعة والمجرب، والصيدلية، وبنك الدم.

وثمّن معاون وزير الحماية للشؤون التنفيذيَّة الطبيب خالد حسين البِـياري، افتتاح وريث الحكم وولي العهد لمشاريع الوزارة السكنيّة، والطبيَّة، مؤكّداً أن متابعة المشروعات، وتدشينها يجيء ترجمة، وتنفيذاً لتوجيهاته السديدة، وضمن حرصه المستديم على نهج كتائب الجيش، وتوفير المنزل المناسب، والعناية الصحيّة المتكاملة لمنسوبيها.

وأكَّد أن تلك المشروعات الحيوية، تجيء في إطار سهله أعمال تجارية للدفاع عن شقق لمنسوبي كتائب الجيش على حسب أرقى المقاييس، والخصائص في الإعداد، والإنتهاج، إضافة إلى ذلك تحديث، وتوسعة البنية الأساسية الصحية السجل، ودعمها بأحدث التجهيزات الطبية، والفنيَّة، تحقيقاً للأهداف التخطيط لبرنامج تعديل وزارة الحراسة، وبما يتوافق مع الرؤية الخاصة بالمملكة 2030.