التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تعلن خبر رائع لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية
وزارة الموارد البشرية

أفصحت وزارة الموارد البشرية (بوابة العمل عن بعد)، توافر زيادة عن 154 حرفة مختلفة للرجال والنساء في أنحاء المملكة لمبادرة جميع المؤهلات.

وقالت وزارة الموارد البشرية، إن الوظائف المعلنة واقعة لمن يواجهون حدود تعيق دخولهم لسوق الجهد جراء (المواصلات، البقاء بعيدا الجغرافي) أو الراغبين في الجهد بمطواعية أكثر.

والوظائف الخالية هي: (إدخال المعلومات، أمور المستوظفين، التسويق، الكتابة الإدارية، رصد السيارات، الهندسة المعمارية، الإعداد، المحاسبة، وظيفة خدمية الزبائن، الحماية، المبيعات، الاستعلامات، مراكز الاتصال، الأواصر العامة، البرمجة والتطوير، إعداد المواقع، التوظيف، أواصر الزبائن، التصوير الفوتوغرافي، الأواصر الأصلية».

ومن قلب مجالات الوظائف المتوفرة أيضًا: التحصيل، المنفعة الإدارية، التسويق الإلكتروني، الكتابة النقدية، نُظم المعلومات، الموارد الآدمية.

ونوهت على أن المحددات والقواعد العامة للتقديم على وظائف العمل من مسافة بعيدة، هي أن أن يكون المتطور أو المتطورة (ابن السعودية الجنسية، وأن يكون السن من 18 سنة إلى ستين سنة، وإجادة استعمال معدات التكنولوجيا العصرية، وحساب أبشر مفعل.

وبخصوص الإمتيازات، تحدثت إنها متمثلة في تزايد فرص العمل وتنوعها، إدخار قيمة المواصلات والتنقل، مطواعية في زمان وموضع العمل.

أما عن الفوائد المتوافرة للباحثين من ذوي الإعاقة، فهي إدماج العاملين من الشخصيات ذوي الإعاقة في إطار سوق الشغل، خلق فرص حادثة، وتخفيف تعب السفر والتحرك للعمل بأسلوب متكرر كل يوم.

ونشرت «الموارد البشرية» عن خطوات الاشتراك للباحثين عن عمل، وهي: زيارة منفذ الشغل عن بُعد، الكبس على إيقونة (حساب حديث) ثم (حساب عامل عن بُعد، وبناء حسابك الإلكتروني في البوابة، تشييد وحفظ ملف السيرة الشخصية.

وشددت أنه لدى الانتهاء من السيرة الشخصية سيظهر الملف التعريفي الذي يمكن المستقصي عن العمل من التقديم على الوظائف المتوفرة.

وبخصوص أسلوب وكيفية التقديم، أفادت «الموارد البشرية»، إن التقديم متوفر جاريًّا على يد الالتحاق في المنبر ثم اختيار الحرفة وتحميل المطلب (صفحات متنوعة)