التخطي إلى المحتوى
سلطنة عمان تقرر منع حركة الأفراد والسيارات وإغلاق جميع الأماكن العامة
حظر التجول

أصدرت قرار اللجنة العليا لمجابهة كوفيد 19 في سلطنة عمان، اليوم يوم السبت، منع حركة الأفراد والمركبات وإقفال جميع الأماكن العامة.

واحتوى قرار اللجنة ايضا إقفال الأنشطة التجارية، مع السماح بخدمة التوصيل للمنازل، من الساعة الثامنة عشيةً حتى الرابعة في الصباح اعتبارا، حسبما أوضحت قناة عمان.

ومن المدرج بالجدول تأدية المرسوم اعتبارا من عشية غدا الاحد، واستمراره حتى بيان آخر، وأكدت اللجنة أن جميع شركات القطاع الصحّي وعلى قمتها وزارة الصحة مطردة في تأدية الخطة الوطنيّة للتحصين مقابل "كورونا".

ودعت اللجنة جميع المستهدفين من تدبير وزارة الصحة إلى المبادرة إلى التحصين حراسة لأنفسهم وأفراد أسرهم ومجتمعهم من الخبطة بذاك الداء.

وقد كانت اللجنة العليا لمجابهة "كوفيد 19" في سلطنة عمان قد قد عزمت، في أيار/مايو السابق، عدم إقامة تضرع العيد وأسواقه الكلاسيكية "الهبطات"، وحرم الاحتشادات بمختلف أنواعها في غير مشابه المواقع، بما فيها الشواطئ، والمتنزهات والحدائق العامة، طوال أيام عيد الفِطرِ المُبارك، وتشتمل على تجمّعات العوائل وتجمّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد.

ورجعت السلطنة في الـ2 من حزيران/يونيو الحاضر، لتعلن أنها ستسمح لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى بالتنقل اليومي عبر حدودها البرية لتأدية أعمالهم، مثلما قد عزمت تخفيف القيود المفروضة نتيجة لـ "كوفيد 19".
ووفقا لوكالة الأخبار العمانية، قد عزمت سلطنة عمان ايضا تمديد منع دخول أفراد الرحلة من السودان والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وسيراليون وإثيوبيا والمملكة المتحدة والهند وباكستان وبنجلادش ومصر والفلبين.