التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية : أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة تستمر أيامًا.. و«الأرصاد» تكشف عن التفاصيل
هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عن هبوب عواصف رعدية في أجزاء من المملكة من الأحد إلى الثلاثاء.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية في بيان نشره ، إن تأثير هطول الأمطار معتدلة إلى غزيرة (مصحوبة بشكل نشط بالرياح السطحية وعواصف البرد) من أمسيات الأحد والاثنين على مناطق: تبوك (تبوك ، تيماء ، حقل ، آل). الوجه ، ضبا ، نيوم ، شارما ، أملج) ، الجوف (قريات ، طبرجل ، سكاكا ، دومة الجندل) والحدود الشمالية (طريف ، عرار ، رفحاء).

ولفت المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية إلى أن تأثير العاصفة الرعدية ينتشر يومي الاثنين والثلاثاء ويمتد إلى مناطق: جراد (حائل ، وبقاع ، والغزالة ، ومعظم محافظات المنطقة) ، والقصيم ، وبريدة ، وعنيزة ، والرس ، والرس. . - البكرية ومعظم محافظات المنطقة) والرياض (شقراء والمجمعة والزلفي والغاط وعفيف والدوادمي) والشرقية (خفر الباطن ، الخفجي ، النعيرية). .

كما تشمل مناطق: المدينة المنورة (المدينة المنورة ، على ، العيص ، وادي الفرا ، المهد ، بدر ، ينبع) ، مكة المكرمة (العاصمة المقدسة ، جدة ، الطائف ، رابغ ، حليص ، الكامل ، جموم الكنفودة ، الليت ، أدهم ، ميسان ، طربخ ، الخرمة ، لحم الغزال). والباحة (الباحة ، بلجرشي ، المندك ، الحجرة ، قلوة ، الموهوا ، العقيق).

ولم يستبعد مركز الأرصاد الجوية أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى هطول أمطار غزيرة في بعض أجزاء هذه المناطق. من المتوقع أيضًا أن تكون الأمطار معتدلة بشكل عام من أمسيات الاثنين والثلاثاء في أجزاء من منطقتين: الرياض (الرياض ، الولايات المتحدة الأمريكية). المزاحمية ، الرامة ، الكويعية ، الخرج). المنطقة الشرقية (الدمام ، الخبر ، القطيف ، رأس تنورة ، أبكيك ، الجبيل ، الأحساء).

علي الجانب الأخر فتشير التوقعات الأولية إلى استمرار احتمالية هطول أمطار في المناطق المذكورة أعلاه من مساء الأربعاء حتى نهاية الأسبوع المقبل.

إقرأ أيضاً :