التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية : أتربة ورياح في منطقتي المدينة ومكة.. وأمطار رعدية على الباحة وعسير
أتربة ورياح في منطقتي المدينة ومكة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من رياح شديدة وغبار في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة ، إضافة إلى أمطار رعدية في منطقتي الباحة وعسير.

وفي سياق متصل فقد نشر المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي على تويتر تفاصيل حالة الطقس في مناطق المملكة.

الطقس في المدينة المنورة فقد قال المركز الوطني للأرصاد الجوية ، إن الرياح والغبار ستستمر ، مصحوبة بضعف الرؤية ، في مناطق المدينة المنورة والريس والنبع وينبع وينبع النحل.

الطقس في مكة المكرمة فقد أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى استمرار الرياح القوية والغبار في منطقة مكة المكرمة ، مصحوبة بضعف الرؤية.

الطقس في الباحة فقد أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أنه ستلاحظ عواصف رعدية في مناطق الباحة ، العقيق ، القرى ، بلجرشي ، بني حسن ، فارا جامد الزناد ، مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وانخفاض في مدى الرؤية.

الطقس في منطقة عسير فقد حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من حدوث عواصف رعدية في مناطق عسير والمجردة ورجال الماء ومحاايل مصحوبة برياح سطحية نشطة وانخفاض الرؤية.

الطقس في الرياض فقد قال عقيل العقيل الاختصاصي بالمركز الوطني للأرصاد ، إن درجات الحرارة في الرياض استمرت في الانخفاض حتى يوم الجمعة لتصل إلى 5 درجات مئوية.

هل يوجد ضباب كثيف في مناطق المملكة؟

وأضاف عقيل خلال اتصال هاتفي مع برنامج اليوم الذي يذاع على قناة الإخبارية ، أن الجو غائم وفي المرتفعات الغربية ، إضافة إلى وجود ضباب كثيف خاصة في ساعات الصباح الباكر. وفي المساء على معظم قمم الجبال من مرتفعات جازان الشرقية إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة. مشيرًا إلى أن الجو سيكون ضبابيًا بشكل رائع ، نصح سائقي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة في هذه المناطق.

عندما تنخفض درجة الحرارة

وأشار العقيل إلى أن أجواء المنطقة الحدودية الشمالية للرياض وحائل والقصيم ستشهد أجواء باردة وستستمر درجات الحرارة في الانخفاض حتى يوم الجمعة المقبل لتصل درجات الحرارة إلى 6 أو 7 درجات مئوية وقد ترتفع في المدينة وتنخفض خارجها. .

هل الصقيع متوقع؟

وأوضح متخصص في المركز الوطني للأرصاد أن الطقس بارد بشكل عام ، مشيرا إلى أن الصقيع متوقع في منطقة الرياض في ساعات الصباح الباكر.

إقرأ أيضاً :