التخطي إلى المحتوى
صحة القنفذة : تنفيذ 21 ألف زيارة منزلية للمرضى في القنفذة
وزارة الصحة السعودية

أجرت الشؤون الصحية بالقنفذة "21088" زيارة منزلية للمرضى من خلال خدمات برنامج الرعاية المنزلية من أوائل 2020 م حتى نهاية ديسمبر 2021 م ، وتم تسجيل "451" مريضاً في البرنامج. استفادوا من هذا.

وفي سياق متصل فقد أشارت صحة القنفذة إلى أنه تم القيام بـ "3570" رحلة خلال نفس الفترة لإيصال الأدوية والمستلزمات للمرضى في منازلهم.

وفي ذلك الصدد فقد أشار المركز إلى أن خدمات الرعاية المنزلية تشمل: رعاية طبية شاملة ، ورصد ورعاية مرضى طريح الفراش وكبار السن للأمراض المزمنة التي يعانون منها ، بالإضافة إلى خدمات التثقيف الصحي للمرضى. والمريض ومقدم الرعاية للأسرة. لا تقتصر الخدمات على المساعدة الطبية والنفسية والاجتماعية ، بل يتم توفير المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية والأدوية حسب احتياجات المريض.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة تقدم خدماتها المنزلية في جميع مناطق ومحافظات المملكة من خلال فرق طبية مدربة ومؤهلة تعمل في العديد من المستشفيات والمدن الطبية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ، حيث يتم استقبال المرضى في المنزل. خدمات الرعاية لتزويدهم بالخدمات الطبية أثناء تواجدهم مع العائلة والأقارب ، وفقًا للمعايير المعتمدة.

إقرأ أيضاً :