التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تطلق تعليمات جديدة بخصوص تأشيرة الخروج النهائي
الجوازات السعودية

أصدر المكتب العام للجوازات في المملكة العربية السعودية إرشادات جديدة بخصوص تأشيرة الخروج النهائي لجميع وَ كافة الأجانب.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الجوازات السعودية ، والذي تم نشره عبر حسابه على تويتر ، فقد أكد على ضرورة عدم رضى المواطنين الذين لديهم عمالة وافدة بمنح المقيمين تأشيرة خروج نهائي ، مما يبرز ضرورة متابعة الإجراءات. للتأجير حتى مغادرتهم المملكة.

وذكر البيان الرسمي الصادر من المدرية العامة لــ الجوازات السعودية إلي أنه يمكن لصاحب العمل تسجيل "تقرير غياب" للموظف الذي حصل على تأشيرة خروج إذا كان لا يعرف مكانه.

وبشأن آلية إصدار "إشعار الغياب" ، أوضح البيان أنه يتم إصداره من خلال تطبيق أبشر ، مع تحديد مجموعة من الشروط منها "أن هوية المقيم صالحة وأن يتم إرسال الإشعار مرة واحدة فقط. لكل شخص مكفول ".

وأشارت إلى أنه يمكن إلغاء الإشعار "خلال 15 يومًا فقط من خلال خدمة الاتصال ، عبر تطبيق أبشر" ، على أن "لن يتم إصدار تأشيرة خروج نهائي للموظف".

كما جاء في البيان أنه "يمكن لأصحاب العمل الاستفادة من خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة تجريبية (90 يومًا) لعاملات المنازل عبر منصة أبشر الإلكترونية لمن لا يحمل بطاقة إقامة صادرة ، وقد حددت الوكالة عددًا من الشروط لذلك ، من بينها "ألا يتجاوز العدد الإجمالي للعمال المنزليين وغير المنزليين 100 عامل ، ولا يسجل العامل على أنه متوفى ، أو غائب عن العمل ، أو خارج المملكة ، أو أن سجل حافل خالي من المخالفات المرورية ، وأن صلاحية جواز سفر العامل 60 يومًا أو أكثر.

إقرأ أيضاً :