التخطي إلى المحتوى
موجة أمطار شديدة الغزارة تضرب السعودية بداية من الأربعاء القادم ... المركز الوطني السعودي يطلق تحذيرات لسكان تلك المناطق عدم الخروج من المنزل
حالة الطقس في السعودية

يتوقع المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أن تشهد المملكة أمطارا في عدد من المناطق ابتداء من الأربعاء المقبل ، منها الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية.

موجة أمطار تضرب السعودية بداية من الأربعاء المقبل..وهذه أكثر الأماكن تأثرا

وفي هذا الصدد توقع الدكتور عبدالله المسند استاذ المناخ بجامعة قاسم (سابقا) ومؤسس ورئيس لجنة تصنيف الظروف المناخية الخاصة. ويتبع الاستقرار العام للهواء من اليوم إلى الثلاثاء حالة ممطرة جديدة تبدأ يوم الأربعاء وتستمر لعدة أيام ، مما يشير إلى أن خصائصها الزمنية والمكانية والكمية تصبح أكبر مع اقترابها.

حالة الطقس في السعودية : أمطار غزيرة للغاية بداية من الأربعاء المقبل

حالة الطقس في السعودية ، وبين "أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقاً) مؤسس ورئيس لجنة تصنيف الظروف المناخية الخاصة د. عبد الله المسند". من حسابه على Twitter: "هذه الأيام تشرق الشمس في أقصى نقطة في الجنوب وتغرب في أقصى نقطة في الجنوب. في الوقت نفسه ، تصل الشمس إلى أدنى ارتفاع لها ويكون ظل الذروة هو الأطول. خلال عام ".

وبالنسبة لحالة الطقس في السعودية فقد قال الدكتور عبد الله المسند ، أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقًا) ومؤسس ورئيس لجنة تصنيف الظروف المناخية الخاصة: “اليوم ، من المتوقع أن تشتد الرياح السطحية الجنوبية الشرقية الدافئة ، وستكون أكثر قوة. يمكنهم رفع الغبار في بعض مناطق # المدينة المنورة و # مكة وسوف يعيدون الحالة ابتداء من الثلاثاء.

واختتم أستاذ المناخ بجامعة قاسم (سابقًا) ، وكذلك مؤسس ورئيس لجنة تسميات الظروف المناخية الخاصة الدكتور عبد الله المسند: "البحر الأحمر يؤثر على مناخ المنطقة المحيطة بعدة طرق. ومنها: - يمد المنطقة المحيطة بالدفء في الشتاء والخريطة توضح ذلك من خلال عرض اقل درجة حرارة على الخريطة لليوم .. والله اعلم.

إقرأ أيضاً :