التخطي إلى المحتوى
المملكة تعلن رسمياً شروط دخول السعودية من أجل أداء مناسك العمرة
العمرة في السعودية

شروط دخول السعودية من أجل أداء مناسك العمرة حيثُ بين وأظهر نائب رئيس اتحاد عمال مصر في المملكة العربية السعودية ، عادل حنفي ، لـ صحيفة النصر عن آخر شروط دخول السعودية من أجل أداء العمرة ، الصادرة عن مكتب العمرة بوزارة الحج والعمرة في المملكة.

وفي سياق متصل فقد وضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر في المملكة العربية السعودية ، عادل حنفي في تصريح لـ صحيفة النصر أن "آخر شروط دخول المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة الصادرة عن مكتب العمرة بوزارة الحج والعمرة السعودية" حالتان ، الأولى إذا كان القدوم من البلدان التي يُسمح بالدخول المباشر منها باستثناء مصر ، لذلك هناك حالتان انتهى فيهما المسافرون من هذه الدول من صرف أحد اللقاحات التالية (فايزر - أسترا زينيكا - موديرنا - جونسون آند جونسون) يمكنهم دخول المملكة دون الحاجة إلى الحجر الصحي المؤسسي.

واضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر في المملكة العربية السعودية ، عادل حنفي : “لكن إذا أكمل القادمون من هذه الدول جرعات أحد اللقاحات التالية (Sinopharma - Sinovac - Covaccin) ، يتم وضعهم في الحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام ، تليها شهادة اختبار معمل (PCR). يتم إرسالها بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر الصحي ، وإذا كانت النتيجة سلبية ، فسيتم إدخالها فورًا بعد اليوم الثالث.

وكشف نائب رئيس اتحاد عمال مصر في المملكة العربية السعودية ، عادل حنفي أنه “إذا كان من يأتي لأداء العمرة من (جمهورية مصر العربية - جمهورية إندونيسيا - جمهورية الهند - جمهورية باكستان الإسلامية - جمهورية فيتنام الاشتراكية - جمهورية البرازيل الفيدرالية) ، فهناك ثلاث حالات ، أولاً - إذا كان لدى الوافدين شهادة موثقة تؤكد أنهم أكملوا إعطاء أحد اللقاحات. يسمح للشركات التالية (Pfizer، Astrazynka، Moderna، Johnson & Johnson) بدخول المملكة دون الحاجة إلى الحجر الصحي المؤسسي.

أخر شروط دخول السعودية من أجل أداء مناسك العمرة

شروط دخول السعودية من أجل أداء مناسك العمرة ، وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر في المملكة العربية السعودية ، عادل حنفي أن الحالة الثانية: "إذا انتهى الأشخاص القادمون من هذه الدول من تناول أحد اللقاحات التالية (سينوفارما - سينوفاك - كوفاتشين) وكان لديهم أدلة موثقة على ذلك ، فسيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 3 أيام مع اللقاح. إحضار شهادة فحص مخبري (PCR) بعد 48 ساعة. من تاريخ الحجر الصحي ، وإذا كانت النتيجة سلبية ، فيسمح لهم بالدخول ".

وأكد نائب رئيس اتحاد العاملين المصريين بالخارج الحالة الثالثة: "إذا انتهى المسافرون من هذه الدول من صرف أحد التطعيمات التالية (أسترازينيكا - فايزر - موديرنا - جونسون آند جونسون - سينوفارم - سينوفاك - كوفاتشين) وهم غير موثقين. الشهادات ، سيتم وضعهم في الحجر الصحي للمنشأة لمدة 5 أيام ، شريطة تقديم شهادة اختبار معمل (PCR) مرتين ، في اليوم الأول للوصول وفي اليوم الخامس إذا كانت النتائج سلبية.

إقرأ أيضاً :