التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن صدور خدمات جديدة بشأن كافة الوافدين والمقيمين
الجوازات السعودية

أفادت اليوم وزارة الداخلية السعودية "الجوازات السعودية"، عن طرح خدمات حديثة لجميع الوافدين والمواطنين تصب في مصلحتهم، التفاصيل.

إذ أن البوابة الإلكترونية "قاطن" إدخار منفعة إيصال "هوية مقيم" عبر منفعة توصيل الملفات، إدخارًا للوقت والجهد.

وأبانت الجوازات السعودية، في تويتة من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي بموقع السوشيال ميديا "Twitter"، أن وظيفة خدمية توصيل المستندات تكون، لدى إكمال عملية الإنتاج أو التحديث، أو في حال نقل الخدمات وتحديث الحرفة.

وناشدت الجوازات الراغبين في الاستفادة من المساندة، طلبها إلكترونيًّا، واستلامها من خلال البريد.

وجدير بالذكر، أنه في مرة سابقة دعت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية جميع أفراد الرحلة القادمين إلى المملكة من غير المدنيين المواطنين السعوديين إلى وجوب إلحاق الأمصال إلكترونيًا قبل وصولهم إليها، ولذا عن طريق الوصلة: اضغط هنـــــــــــــــــا، للمساهمة في تسريع أفعال دخولهم وتخفيض مدة انتظارهم في مداخل الدخول، وفق وكالة المستجدات السعودية.

ويحتوي الالتحاق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الحديثة بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيًا مع المبادرات التي تبذلها المملكة لتقليص انتشار فيروس Covid 19 (كوفيد-19) لضمان سلامة المدنيين والمقيمين فيها، مع وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية خلال إتمام أفعال الدخول.