التخطي إلى المحتوى
السعودية تبدأ خطة توطينٍ واضحة الرؤى وشفافة لمدة 3 سنوات قادمة وَقرارات هامة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أعلنت صباح اليوم عن بدء برنامج المبرمجين في جميع مرافق القطاع الخاص من تاريخ 26 ربيع الثاني 1443 هـ الموافق 1 ديسمبر 2021.

وفي سياق متصل فيأتي القرار ، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ، اليوم الأحد ، تماشيا مع قرارات السعودة وخطة الوزارة لزيادة فرص مشاركة الرجال والنساء في سوق العمل والعمل. لدعم الناتج المحلي الإجمالي. حيث يعد البرنامج من أهم ركائز مبادرات التحول الاستراتيجي للوزارة.

السعودية تبدأ تطبيق برنامج نطاقات المطور لتوطين وظائف القطاع الخاص

وفي ذلك الصدد فأن برنامج Developer Series يقدم عددًا من نقاط القوة الرئيسية ، متمثلة في خطة إماراتية واضحة وشفافة للسنوات الثلاث المقبلة تهدف إلى زيادة الاستقرار التنظيمي لشركات القطاع الخاص.

كذلك ايضاً يوفر البرنامج متطلبات العلاقة المباشرة بين عدد الموظفين ومعدلات الإمارات المطلوبة لكل منشأة من خلال معادلة تتناسب مع عدد الموظفين بالمنشأة ، مع تبسيط تصميم البرنامج وتحسين تجربة العميل مع تكامل تصنيفات الأنشطة على أساس معايير محددة لتكون 32 نشاطًا بدلاً من 85 نشاطًا في المناطق.

يتماشى هذا البرنامج مع برامج التوطين الأخرى التي أطلقتها الوزارة ، حيث سيساهم البرنامج في توفير أكثر من 340 ألف فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية علي أن البرنامج تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً :