خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يُصدر 10 قرارات جديدة هامة .. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

اتخذ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز 10 قرارات مهمة بعد موافقتها خلال اجتماعه الأسبوعي مع مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس تهم جميع المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد تم رصد آخر مستجدات الوضع في ظل تفشي وباء كورونا المستجد. المتغيرات الناشئة عنه ، والجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة لمعالجة هذه المشكلة. وعلى كافة الأصعدة توجيه رسالتها للمواطنين وكل من يحتاج إلى التحصين الكامل والتعافي السريع لجرعة التنشيط والتأكيد على الالتزام بالاحتياطات والتدابير الوقائية.

اجتماع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالوزراء

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرعاية الطبية والوقائية التي تقدمها المملكة ودعمها للجهود الدولية لمكافحة الوباء وتقليل مخاطره في مختلف دول العالم ، إلى جانب الإجراءات الاستباقية لضمان الأمن فيما يتعلق بالفعاليات. مهربي المخدرات الذين يستهدفون أمن وشباب المملكة ومساهمة الأجهزة الأمنية في مواجهة وتعطيل المخططات الإجرامية. ملخص للزيارات الرسمية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدول مجلس التعاون العربي. كما تتبعت دول الخليج ورغبة المملكة في التواصل مع أشقائها في دول الخليج ، فضلا عن توثيق أواصر الأخوة لما فيه مصلحة شعوبها ، فضلا عن موجز عن زيارة الرئيس الفرنسي الأخيرة للمملكة.

ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية

يأتي ذلك في وقت بحث الاجتماع آخر مستجدات الوضع الوبائي العالمي وموقف المملكة منه ، وكذلك الجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة لحلها ، مؤكدين أنه على الجميع استكمال التحصين والاندفاع لتلقي العلاج التصالحي. وكيلات. الجرعات ، خاصة بعد أن أثبتت السلطات المختصة أنها تلعب دورًا مهمًا في تقوية المناعة في مواجهة الوباء.

10 قرارات صادرة من الملك سلمان

  1. تفويض وزير الخارجية بالتباحث مع الجانب المولدوفي في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين الحكومتين.
  2. تفويض وزير الثقافة بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين البلدين.
  3. تفويض وزير السياحة بالتباحث مع الجانب البرازيلي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين الدولتين.
  4. تفويض رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتباحث مع الجانب الكويتي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.
  5. تمديد العمل بوجوب الدعوى العمالية، وأن يسبق رفعها أمام المحكمة العمالية، التقدم إلى مكتب العمل الذي يقع مكان العمل في دائرة اختصاصه.
  6. تطبيق قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، باعتماد الصيغة المرافقة لمحضر اجتماعها المعدلة لضوابط إعفاء مدخلات الصناعة من الضرائب والرسوم الجمركية لدول المجلس.
  7. تعيينات جديدة بالمؤسسات الأهلية.
  8. تعديل بعض فقرات لائحة تنظيم المدارس الأهلية.
  9. اعتماد الحسابات الختامية لجامعة المجمعة، وصندوق التنمية الزراعية، والصندوق السعودي للتنمية، لعامين ماليين سابقين.
  10. تجديد عضوية بعض رجال الأعمال القطاع الخاص من غير المستثمرين في قطاع الموانئ في مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ.