الجوازات السعودية تقر قانون جديد لجميع المقيمين والتابعين وبيان هام لكافة المتواجدين من جميع الجنسيات
الجوازات السعودية

أقرت هيئة الجوازات السعودية رسمياً صباح اليوم قانون جديد وهام للغاية لجميع المقيمين والتابعين في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد أكدت الهيئة العامة للجوازات السعودية ، صباح اليوم ، أن أخذ بصمات الأصابع للمقيم ومن يعولهم شرط أساسي لتقديم خدمات الجوازات.

وقالت الهيئة العامة للجوازات السعودية عبر حسابها على تويتر: "أخي المقيم: تسجيل بصمات أصابعك ومن تعولهم شرط أساسي لتنفيذ خدمات الجوازات".

في سياق مختلف ، أشار مكتب الجوازات العام في المملكة العربية السعودية إلى أن نقل معلومات جواز السفر غير ممكن وأن المتلقي كان خارج المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد ، أضاف مكتب الجوازات العام في المملكة العربية السعودية أنه يمكن للمقيم السفر بعد الحجز من خلال شركة النقل ، ويلزم الحصول على تأشيرة صالحة ووثيقة سفر سارية المفعول ، وفقًا لشروط الدخول إلى بلد المقصد.

خطوات تسليم الجوازات السعودية عبر خدمة واصل من مقر الجوازات السعودي

أظهر مكتب الجوازات العام في المملكة العربية السعودية 6 خطوات لتسليم جواز السفر السعودي بعد تجديده تلقائيًا من منصة أبشر عبر واصل.

وأوضحت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أن خطوات الحصول على جواز سفر سعودي تبدأ بإحضار نموذج إشعار تجديد جواز السفر من حساب المستلم أبشر وإرساله بالبريد. الموظف.

ثم أحضر جواز سفرك القديم وسلّمه إلى عامل البريد ، وتحقق من العنوان الوطني المسجل أو سجل عنوانًا وطنيًا جديدًا ، ثم ادفع تكلفة الشحن.

ثم يتم وضع جواز السفر القديم وإشعار التجديد في ملف مخصص لذلك ويتم تسليمهما إلى عامل البريد ، وسيتم إرسال جواز السفر المجدد مع الجواز القديم بعد التثقيب على العنوان الوطني المسجل في أبشر.