التخطي إلى المحتوى
الحكومة تنوي سحب رخصة القيادة من الوافدين بدءً من ذلك الموعد
الوافدين في الكويت

يعتزم قطاع المرور في دولة الكويت تصفية رخص القيادة الصادرة خصيصاً للوافدين ، بحيث تتم مراجعة كافة البيانات الخاصة بالتراخيص الصادرة للوافدين ومدى انطباق الاشتراطات الواردة في القرار الوزاري بما فيها ومؤهلاتها أو منحها مع الاستثناءات المذكورة. في القرار التنظيمي بشأن شرط الراتب ، بناءً على توجيهات وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق الشيخ فيصل النواف.

وقال مصدر إنه وفقا للتعليمات الجديدة سيتم التحقق من حاملي رخص القيادة ، وفي حال عدم استيفاء الراتب المطلوب إلغاء الرخصة.

وأضاف ، على سبيل المثال ، أن هناك محاسبين وسائقين حصلوا على رخصة قيادة ، باعتبار أن المحاسب يعمل مقابل 600 دينار وشهادة جامعية ، وانتقل إلى وظيفة أخرى براتب 400 دينار ، لذلك تم سحب هذه القضية ، إذ وكذلك موظف في منفذ إعلامي حصل على رخصة قيادة وخسر الرواتب ومنح إعفاء ، لكنه انتقل إلى قطاع غير إعلامي ، وتم سحبه ، بحسب الصحيفة الكويتية. الأنباء ».

وأشار إلى أن الرخص التي يتم تجديدها تبين أن الشروط تنطبق عليها وعند عدم تجديدها لا تجدد الشروط.

وأوضح المصدر أنه من أجل تحقيق تصفية تراخيص السوق ، سيتم اتباع إجراءات أهمها منح فترة سماح لتجديد تراخيص السوق التي صدرت في وقت سابق ، وذلك لإلزام الوافدين بالحصول على ترخيص. رخصة ذكية.

وأشار إلى أن إصدار هذه التصاريح يفترض مسبقا تنفيذ القرار الوزاري بالإضافة إلى الاتصال والتنسيق مع القوى العاملة التي لديها ملفات الوافدين ، بحيث توفر الهيئة إدارة نظم المعلومات الداخلية للوافدين الذين انتقلوا إلى وظائف جديدة. أما أماكن العمل وشروط القرار الوزاري فلا تسري عليها ، علما أن هناك عددا كبيرا من الوافدين الذين تقدموا بطلبات لتجديد رخصة قيادتهم تم شطبهم في الأشهر الأخيرة لنفس السبب. .

وبشأن تراخيص الشراء القديمة التي يحملها المواطن ، قال المصدر إن الغرض من التعليمات سحب التراخيص من الوافدين الذين حصلوا عليها لأن أحد شروط القرار مفقود ويمكن للمواطن الاستمرار في الرخصة التي يحملها حتى أحدث. . تنويه.

وكرر المصدر أن وزارة الداخلية ستمنح الوقت الكافي لتنفيذ هذه الإجراءات الجديدة حتى لا يكون هناك ازدحام في إدارات المرور ، حيث تمنع القيادة بالشهادة القديمة حتى لو كانت سارية المفعول.

إقرأ أيضاً :