الجوازات السعودية تعلن بشري سارة إلى جميع أصحاب الإقامات بخصوص صلاحية الإقامة و لمن يريد البقاء في المملكة
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية كشفت صباح اليوم عن بشري سارة إلى جميع وَكافة أصحاب الإقامات في المملكة بخصوص صلاحية الإقامة و لمن يريد البقاء في الإراضي السعودية .

وفي سياق متصل فقد تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً عاجلاً من مكتب وزارة العمل بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية ، في إطار متابعتها لتحسين الظروف المعيشية للعمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة عمليات. المنشأة في مكاتب العمال بالخارج للرد على أي استفسارات وتزويدهم بالدعم والمساعدة في أي وقت. خاصة بعد انتشار فيروس كورونا ، لحماية حقوق العمال المصريين في بلد العمل ، والتي قد تتأثر ببعض الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول في هذا الصدد.

القوى العاملة توضح تفاصيل تمديد السعودية لصلاحية الإقامة والتأشيرات مجانا صادرة من الجوازات السعودية

يوضح تقرير التمثيل العمالي في جدة أن خادم الحرمين الشريفين أصدر توجيهاته بمد صلاحية تأشيرات الإقامة ، وتأشيرات الخروج والعودة عبر الجوازات السعودية ، وكذلك صلاحية تأشيرات الزيارة بشكل آلي بدون رسوم أو تعويضات مالية. ، حتى 31 يناير. 2022 سنة.

قال الملحق العمالي وليد عبد الرزاق أحمد ، مدير مكتب العمل بجدة ، إن المديرية العامة للجوازات باشرت في تمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة بدون رسوم أو تعويض مالي ، مشيرا إلى أن هذا التمديد صدر عن وزير شؤون الجوازات. المالية كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة المملكة لمكافحة تأثير وتأثير الوباء العالمي (كوفيد -19) ، وكجزء من الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ، للمساعدة التخفيف من الأثر الاقتصادي والمالي.

وقال: إن التوسع سيحدث بشكل آلي ، بالتعاون مع المقاصة الوطنية ، دون الحاجة إلى مراجعة مقر مكاتب الجوازات أو التحقق من بعثات المملكة في الخارج.