التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تطلق خدمة جديدة بشأن الأستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة
الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية صباح اليوم علي أنة يمكن من خلال منصة أبشر الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني.

ونشرت الجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، تدوينة جاء فيها: "من خلال منصة أبشر يمكنكم الإطلاع على صلاحية تأشيرة الخروج والعودة وكافة تفاصيلها إلكترونيا. وتلقى حساب أبشر على تويتر سؤالا: هل المرسوم الملكي يشمل تجديد الإقامة والمغادرة وإعادة الجنسية القانونية؟.

الجوازات السعودية تتُيح خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

من جانبه علقت منصة أبشر على السؤال قائلاً: برجاء توجيه بحثك إلى الجوازات. من جهتها أوضحت الجوازات السعودية أن التوسع يشمل الدول التي تم تعليق الدخول منها وهي: البرازيل ، إندونيسيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند ، إثيوبيا ، فيتنام ، أفغانستان ، جنوب إفريقيا ، زيمبابوي ناميبيا ، موزمبيق ، بوتسوانا ، ليسوتو ، إيسفاتيني.

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية في تمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة بدون رسوم أو مقابل مالي حتى 28/06/1443 هـ الموافق 31/1/2022 م. وفي هذا السياق ، أعلنت الجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر ، عن طريقة للإبلاغ عن انتهاكات أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

ذكرت الإدارة العامة للجوازات السعودية ضرورة الاتصال بهذين الرقمين في الحالات السابقة:

- (911) بمناطق مكة والرياض

- (999) في جميع مناطق المملكة

في وقت سابق ، كشفت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر ، أن المنشأة التي توظف وافدين مخالفين للأنظمة أو تترك موظفيها يعملون لحسابهم الخاص أو لحساب آخرين أو توظف غيرهم. غرامة مالية تصل إلى (100،000) ريال.

واصلت المديرية العامة للجوازات السعودية: رفض التعيين لمدة تصل إلى خمس سنوات ، والتشهير والسجن للمدير المسؤول لمدة تصل إلى سنة مع الإبعاد في حال الوافد ، مضيفة أن الغرامات تختلف باختلاف عدد اشخاص.

إقرأ أيضاً :