التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن تفاصيل تأشيرات الخروج و العودة والزيارة والخروج النهائى والرسوم الجديدة والإقامات وهوية مقيم
الجوازات السعودية

" بدون مقابل مالى "أمر ملكى إلى الجوازات السعودية بخصوص أوضاع الوافدين والمقيمين في السعودية حول تأشيرات الخروج و العودة والزيارة والخروج النهائى والرسوم الجديدة والإقامات  وهوية مقيم حيثُ أعلنت هيئة الجوازات السعودية صباح اليوم علي أنها تعمل حاليًا على تنفيذ أوامر القيادة الرشيدة بالدولة بتمديد التأشيرات والإقامة للوافدين والمقيمين وفقًا لما يلي.

بدأت الإدارة العامة لإدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية العمل على تمديد صلاحية إقامات الوافدين خارج المملكة العربية السعودية وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج وتأشيرات العودة ، ويتم ذلك تلقائيًا دون رسوم مالية أو ضرائب أو ما يعادلها. ، حتى 2 يونيو من العام التالي.

أمر ملكى إلى الجوازات السعودية بخصوص أوضاع الوافدين و المقيمين بالسعودية

وعبر وكالة الأنباء في المملكة العربية السعودية "واس" ، تم افتتاح التوسعة اليوم ، بناءً على تعليمات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.

كما أصدرت وزارة الشؤون المادية هذا المرسوم ، في سياق مبادرات لمعالجة آثار وعواقب وباء فيروس كورونا كوفيد 19 ، وفي سياق الإجراءات الوقائية والممارسات الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين.

كما أكدت مديرية الجوازات السعودية علي أن توسيع الخدمات السابقة للمقيمين سيتم ميكنة بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ، بغض النظر عن سيطرة مكاتب إدارات الجوازات في المناطق التي ينتمي إليها المقيم.

بموجب المرسوم الملكي ، تم تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات للسفر إلى الخارج والعودة للمقيمين لجميع الأشخاص خارج أراضي المملكة العربية السعودية في البلدان التي صدر حظر دخول منها نتيجة لقرار المنع. تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 فيها .

بالإضافة إلى ذلك ، تم تنسيق التنسيق لتمديد تأشيرات الزيارة للزوار من خارج المملكة العربية السعودية من الدول التي ينتهي فيها حظر الدخول نتيجة تفشي فيروس كورونا .

إقرأ أيضاً :