التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تقر قانون الترحيل الفوري و غرامات جديدة علي العمالة الوافدة في السعودية لهذا السبب
الجوازات السعودية

كشفت هيئة الجوازات السعودية في أحدي تصريحتها بخصوص العمالة الوافدة في السعودية صباح اليوم علي غرامة التأخير لعامل أجنبي أثناء مغادرته بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

وفي سياق متصل فقد كشفت الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية ، عن إجراء عقابي بتأخير مغادرة الأجنبي من تاريخ انتهاء تأشيرة الدخول الصادرة له.

الجوازات السعودية أقرت الاستقرار على الترحيل فوراً و غرامات على الوافدين لهذا السبب

وفي ذلك الصدد فقد قالت الجوازات ، مساء أمس الأحد ، على صفحتها الرئيسية والموثقة والرسمية على موقع تويتر ، إنها تؤخر مغتربًا عن مغادرة شخص كان يعاقب عليه بغرامة مائة ألف ريال وسجن 6 أشهر. واستثناء.

وأضافت الجوازات السعودية علي أنه بالنسبة للوافد لدخول المملكة ، يجب ألا يدخل إحدى الدول التالية خلال الـ 14 يومًا الماضية: الأرجنتين ، البرازيل ، إندونيسيا ، جنوب إفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، جمهورية مصر العربية. ، الهند.

ولفتت المدرية العامة بالجوازات السعودية علي أن بطاقة هوية المقيم صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ الصنع ، ويلغى التجديد مرة واحدة في السنة إلكترونيًا عبر أبشر أو منصة صاحب العمل المقيم.

وأشارت المدرية العامة بالجوازات السعودية إلى أن هوية المقيم الوافد وتمديد التأشيرة للسفر إلى الخارج والعودة لمن هم خارج المملكة العربية السعودية ما زالت قيد التحديث إلكترونيًا. ثلاثمائة ريال لمدة خمس سنوات وستمائة ريال لمدة عشر سنوات ، مما يدل على أن هذه العشر سنوات مخصصة لمن هم في سن الحادية والعشرين.

إقرأ أيضاً :