التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي يطلق تصريح هام للغاية بشأن المخالفات المرورية
المرور السعودي

كشفت الإدارة العامة لــ المرور السعودي عن مدى إمكانية مضاعفة جميع المخالفات المرورية عند التأخر في سدادها، مشيرة إلى آليتي الاستعلام والاعتراض عليها.

وفي سياق متصل فقد أكد المرور السعودي من خلال حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» أن تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في النظام الجديد لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين من خلال الحساب الرسمي للمرور السعودي :« هل يتم مضاعفة المخالفات بعد مرور شهرين من عدم التسديد؟».

الاستعلام عن المخالفات المرورية

في السياق ، أوضحت حركة المرور السعودية أن طلب المخالفات المرورية عبر أبشر يتم من خلال التسجيل على موقع وزارة الداخلية ، ثم اختيار حقل "طلب المخالفات المرورية" ، وبعد ذلك ستظهر شاشة اختيار أبشر. .

وتم إضافة حركة المرور السعودية: اضغط على خانة "طلب مخالفات رخصة القيادة" وستظهر شاشة أخرى تحتوي على بعض التفاصيل التي يجب إدخالها وهي تاريخ الميلاد والهوية الوطنية والرقم المرئي والمخالفات.

الاستعلام الكامل والشامل عن المخالفات المرورية

أوضحت منصة أبشر طريقة شاملة للتحقيق في المخالفات المرورية تتيح للناس معرفة تفاصيل المخالفة المرورية التي تم الإبلاغ عنها ضدهم أو ضد أحد أفراد الأسرة.

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية

وكشف المرور السعودي في تصريحاتة علي أن طريقة التصدي للمخالفات المرورية تتمثل في تسجيل الدخول أولاً إلى حساب المستخدم في أبشر ، ثم اختيار "خدماتي" ، ثم "المرور" ثم اختيار "الاعتراض على المخالفات المرورية".

وبحسب الحساب الرسمي للمرور السعودي يمكن تقديم الاعتراضات خلال ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل المخالفة ويمكن الاعتراض على المخالفات المرورية المسجلة فقط من قبل نظام ساهر.