التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تطلق خبر صادم لجميع المواطنين والمقيمين والوافدين و القادمين من 9 دول
الجوازات السعودية

أعلنت صباح اليوم الجوازات السعودية عن قرار مفاجئ لجميع المواطنين والمقيمين والوافدين و القادمين من 9 دول حيثُ لن يتم دخولهم الإراضي الملكية بتاتاً .

توضح المديرية العامة لــ الجوازات السعودية أنه من خلال التواجد والمرور بها ، يُمنع الأشخاص القادمون من 9 دول من دخول أراضي المملكة العربية السعودية ، حيث يتم استيفاء شرط جديد صادر عن الإدارة العامة للجوازات ، والذي ينص على أن عند الوصول أو المرور عبر 9 دول قبل نية دخول بلاد الحرمين الشريفين. وذلك بعد أن وجه أحد المستفيدين سؤالا للتحقيق موضحا فيه: "إذا زارت الزوجة ووصلت من جمهورية مصر العربية ، فهل تم تطبيق العزل الصحي المؤسسي عليها؟ ".

ومن خلال الاستفسار التي قدمها السائل، حيث استجاب الحساب الرسمي للسلطة جواز السفر مباشرة عن طريق الموقع الإلكتروني للالاجتماعي في "تويتر"، والإجابة على ما يلي:

من أجل مقيم لدخول المملكة العربية السعودية، يجب أن تتحقق في حالة عدم عبور خلال الأسبوعين كلها مشاركة في واحدة من البلدان التالية، والتي هي:

الأرجنتين والبرازيل وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وباكستان وتركيا، لبنان، مصر، الهند، وهي دولة تضاف إلى القائمة الحمراء.

أخيرًا ، يمكن للمقيم الأجنبي المغترب السفر بعد الحجز الذي أجرته شركة طيران ، ويلزم الحصول على تأشيرة صالحة ووثيقة سفر صالحة ، وفقًا لشروط الدخول إلى بلد المقصد.

وتابع: المجلس يشترط على من غادر ولم يعتبر دخوله لمدة ثلاث سنوات ، باستثناء صاحب العمل السابق بتأشيرة حديثة ، وهو معفى من هؤلاء المعالين والرفاق.