التخطي إلى المحتوى
تصريح هام من الجوازات السعودية لجميع المقيمين والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات في المملكة
الجوازات السعودية

المديرية العامة لــ الجوازات السعودية وضعت رسمياً خلال الأيام الماضية عدم المرور بنحو تسعة دولة قبل الدخول إلي المملكة العربية السعودية من خلال خطوط الطيران السعودي أو الدخول البري أو البحري.

وفي هذا السياق ، حدث ذلك بعد أن سأل أحد المستفيدين على المنصة في تغريدات قصيرة على تويتر: "إذا أتت الزوجة إلى مصر وجاءت من مصر ، فهل ينطبق عليها الحجر المؤسسي؟"

الجوازات السعودية تؤكد الي أن المرور بـ9 دول يمنع الدخول إلى المملكة

وفي هذا الصدد ، رد الحساب الرسمي للمديرية العامة لــ الجوازات السعودية عبر منصة التغريدات القصيرة تويتر: "لكي يدخل المقيم المملكة ، يجب ألا يكون قد سافر إلى إحدى الدول التالية خلال الـ 14 يومًا الماضية: الأرجنتين ، البرازيل ، اندونيسيا. ، جنوب أفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند.

وأضاف مكتب الجوازات العام في المملكة العربية السعودية: "يمكن للمقيم السفر بعد الحجز عن طريق شركة النقل ، ويلزم الحصول على تأشيرة صالحة ووثيقة سفر ، وفقًا لشروط الدخول إلى بلد المقصد".

وأضافت المديرية العامة للجوازات السعودية: "التوجيهات تنص على من غادر ولم يعد بمنعه من الدخول لمدة ثلاث سنوات ، باستثناء صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة ، باستثناء المعالين. والقابلات ".