التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات هامة لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية
مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء السعودي ، عقد جلسته صباح اليوم ، من خلال الاتصال المرئي، تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل فقد أصدر مجلس الوزراء السعودي نحو عشرة قرارات خلال اجتماعه؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تضمنت السماح لجميع وَكافة الجهات الحكومية من أجل استخدام المشاركة في الدخل؛ وذلك لكي تكون أحد أساليب التعاقد من أجل تأمين السلع والخدمات.

وفي ذلك الصدد فقد وافق مجلس الوزراء على النظام الداخلي للجنة الدائمة لاعتماد مراكز امتحانات العمالة الوافدة بالخارج.

فوض المجلس وزير الطاقة - أو من ينوب عنه - بالبحث مع الجانب الصيني مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية وإدارة الطاقة الوطنية بجمهورية الصين الشعبية في مجال الهيدروجين. . ثم تحميل النسخة النهائية الموقعة. لإتمام الإجراءات النظامية.

وفي غضون ذلك فقد تم تفويض وزير الخارجية - أو من ينوب عنه - بالبحث مع الجانب الفرنسي مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية الجمهورية الفرنسية ، و لتوقيعه ثم تحميل النسخة النهائية الموقعة ؛ لاستكمال الإجراءات المعتادة.

من جانبة فقد قرر مجلس الوزراء تفويض وزير الصحة - أو من ينوب عنه - لمناقشة وتوقيع مسودة اتفاقية بين وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي للعمل سوياً من أجل تعزيز الرعاية الصحية الحكيمة والعمل المشترك لجنة حقوق الإنسان - أو من ينوب عنها - لمناقشة مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية واللجنة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي والتوقيع؟ ثم تحميل النسخة النهائية الموقعة من أجل إتمام الإجراءات النظامية.

وقرر المجلس في الاجتماع تعديل المواد (الخامسة) الخاصة بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات ، و (الثامنة) الخاصة باجتماعات اللجنة ، و (الحادية عشرة) الخاصة بإنشاء لجنة تحضيرية للجنة ، المنظمة. عن الهيئة الوطنية للرقابة الدوائية ، الصادر بالقرار الوزاري رقم ١٠٨ لسنة ٢٠٠٨. (119) وفي 17 ربيع الثاني 1430 هـ.

تقرر تمديد فترة (تسعة أشهر) المشار إليها في الفقرة (3) من النقطة (ثانياً) من المرسوم السلطاني رقم. (9) أشهر إضافية ، والتي تشمل أن أي شخص يمارس أي من الأنشطة التي لها تأثير بيئي أو بيئي .3 سنوات من تاريخ دخولها حيز التنفيذ.

تمت الموافقة على الحسابات الختامية لجامعة طيبة وجامعة الملك خالد في اجتماع مجلس الوزراء. عن السنتين الماليتين السابقتين والموافقة على الترقيات للتصنيف (الخامس عشر) في وزارة الطاقة والمالية وفي المؤسسة العامة للحبوب.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من البنود العامة المدرجة على جدول أعماله ، من بينها تقريران سنويان عن مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة ، والرئاسة العامة للبحث العلمي والإفتاء ، واتخذ المجلس الخطوات اللازمة بشأنها.