التخطي إلى المحتوى
المملكة تفاجئ جميع المقيمين والعمالة الوافدة في السعودية بهذا القرار وتجمد استقدام عمالة تلك الدولة
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

المملكة العربية السعودية جمدت صباح اليوم اتفاقية جديدة بخصوص العمالة الوافدة من إحدى الدول الأفريقية، وذلك جراء إصرار الطرف الآخر على اعتماد العقود الورقية اليدوية بدلاً من العقود الإلكترونية.

وفي سياق متصل فعلي حسب صحيفة عكاظ السعودية ، فإن "المملكة العربية السعودية جمدت الاتفاق الخاص بتسليم العمالة المنزلية الأثيوبية الأسبوع السابق ، مؤكدة في نفس الوقت أن وزارة العمل السعودية رفعت إثيوبيا من قائمة الدول المسموح لها باستقدام مساعدين، بالإضافة إلى وقف معاملات التأشيرات.

السعودية تتخذ قرار مفاجأ للجميع وتجمد استقدام عمالة هذه الدولة

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية ، نقلاً عن مصادر مرتبطة بوكالات استقدام ، أن إثيوبيا فرضت عقودًا يدوية بقيمة تسعون دولارًا لكل عقد ، وهو ما لا يتماشى مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع السعودية.

ومن ناحية أخري فقد قدرت مصادر المبلغ الذي حصلت عليه الحكومة الإثيوبية نتيجة رسوم المعاملات بحوالي ثمانون مليون دولار سنويا للمواطنين ، ووصفت قرار التجميد بأنه شجاع وممتاز.

وبين وأظهر في ذلك الصدد علي أن "سجل توظيف العمالة المنزلية من أوغندا لا يزال متعثرًا وراكدًا ، بينما يتواصل الاستقدام من كينيا ، وينطبق الشيء نفسه على الفلبين وسريلانكا".