التخطي إلى المحتوى
تحذير رسمي لجميع السعوديين والمقيمين والعمالة الوافدة من الجوازات السعودية : السجن والغرامة والتشهير والترحيل
الجوازات السعودية

المديرية العامة لــ الجوازات السعودية صباح اليوم أطلق بعض التحذيرات مرة اخري لجميع المواطنين والمقيمين والعمالة الوافدة في السعودية.

وفي سياق متصل فقد سلطت الضوء في تلك التحذيرات علي من يتسترون على الوافدين المخالفين لشروط الإقامة في السعودية.

ومن جانبها فقد طالبت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والإبلاغ عن العمالة المخالفة حتى لا يعرّضوا أنفسهم إلي العقوبة الشديدة.

وأكدت الوكالة ، بحسب صحيفة الرياض السعودية ، على أصحاب المواقع عدم تسليم المتسللين أو استغلالهم أو تغطيتهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة مساعدة للمتطفلين.

وأشارت مدرية الجوازات السعودية علي أنه في حال ارتكاب المنشأة لتلك المخالفات سوف تطبق بحقها عقوبة الغرامة المالية وقدرها مائة ألف ريال، (يساوي الريال السعودي 4.75 دولارا أمريكا)، وستعاقب المنشأة كذلك بحرمانها من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بها، وسجن المدير المسؤول لمدة سنتين مع الترحيل إن كان المدير وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وبحسب آخر الإحصائيات التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية ، في يونيو الماضي ، فقد تم توقيف 1،279،920 مخالفًا ، في إطار حملة "أمة بلا جناة" التي أُعلن عنها في تشرين الثاني (نوفمبر) 2017.

وبحسب إحصائيات نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية ، فإن هذا العدد هو العدد الإجمالي للمعتقلين منذ بداية الحملة وحتى نهاية شهر يونيو الماضي والتي أفادت بأن من بين الجناة الموقوفين 953951 مخالفاً. ومن نظام الاقامة 222.236 مخالفا لنظام العمل و 103.733 مخالفا لنظام الامن الحدود.

وأشار التقرير إلى أنه تم توقيف 417 سعوديا من أصل 2186 متورطين في نقل وإيواء وافدين بالمملكة بالمخالفة لقواعد الإقامة والعمل في المملكة.