التخطي إلى المحتوى
المملكة تفاجئ الوافدين والمقيمين والعمالة الوافدة في السعودية بقرار هام وَجديد
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، كشف صباح اليوم عن مصير العمالة الوافدة، مؤكدا في حديثة علي أنه سوف يتم الإعلان عن القرار في غضون شهر.

وأعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي ، في حوار مع قناة "روتانا خليجية"، أن دراسة إعادة النظر في المقابل المالي للعمالة الوافدة، استكملت، وسوف يتم عرضها في القريب العاجل علي مجلس الوزراء السعودي مؤكدا وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي علي أن مجلس الوزراء السعودي سوف ينظر في إيجابيات القرار وكذلك التحديات التي يواجهها، وسيتم الإعلان عن القرار في غضون شهر.

السعودية تفاجئ الوافدين بقرار جديد... ماذا يحدث خلال شهر

وعلى الرغم من أنه لم يشر إلى نتيجة الدراسة وما إذا كان هناك اتجاه نحو إنشاء الرسوم أو تخفيضها ، إلا أنه قال إن "اتجاه الدراسة هو مصلحة الوطن والمواطن" ، مضيفًا أن "الاتجاه كان للحكومة الحفاظ على التعويضات المالية التي أعلن عنها وزير المالية ، وقد حددت الدولة حتى الآن موقفها في الحفاظ على مقدار الرسوم ، ولكن في الوقت نفسه ، يتم دراسة القرار بعناية ويتم النظر في التغييرات . "

يذكر أن وزير المالية السعودي محمد الجدعان صرح في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي بأنه لا توجد نية لتغيير الرسوم المفروضة على الوافدين.

تفرض الحكومة السعودية رسومًا على تعيين الوافدين واستخراج تأشيرات الإقامة لأسرهم ، وكان من المقرر زيادتها العام المقبل في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلًا من الأجانب ، فيما يطالب القطاع الخاص بتأجيل الرسوم زيادة.