التخطي إلى المحتوى
قرار هام جداً بخصوص رسوم العمالة الوافدة في السعودية
رسوم العمالة الوافدة في السعودية

كشفت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية، إن "الجهات المختصة في السعودية أقرت أخيرا صباح اليوم رسوم العمالة الوافدة في السعودية.

وأضافت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية، إن "الجهات المختصة في السعودية أقرت أخيرا إعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لمدة خمسة سنوات".

قرار جديد بشأن رسوم العمالة الوافدة في السعودية

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية ، فإن ذلك الإجراء يتم تنفيذه من قبل "وزارة الصناعة في السعودية والثروة المعدنية ، بالتعاون مع وزارة المالية والعمل والتنمية الاجتماعية ، والتي ينبغي أن تخصم هذه المبالغ من ميزانية برنامج الحوافز للقطاع الخاص" بالإضافة إلى بحث وزارة الصناعة عن حلول مستدامة لزيادة القدرة التنافسية للقطاع الصناعي ".

ومن جانبها فقد ذكرت صحيفة عكاظ ، "تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الصناعة والثروة المعدنية ، بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى في وزارتي الطاقة والمياه ، مؤكدة في محورها علي أن مهمتهم سوف تكون دراسة استقرار أسعار الطاقة والكهرباء والمحروقات في المنشآت الصناعية المرخصة بترخيص صناعي وأن أسعار الطاقة للمحطات ذات الاستهلاك العالي للطاقة لتحقيق الأهداف المرجوة بحلول عام 2030.

وكشفت علي إن الجهات الأخرى سوف تلزم، من خلال التنسيق مع وزارة الطاقة في حال اتخاذ أي إجراء أو قرار ينعكس عنه رفع التكاليف على المصانع المرخصة، وتغريم المنشآت الصناعية المرخصة، وإغلاق المنشآت الصناعية، وإغلاق خطوط إنتاج تلك المصانع.