التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج والعمرة تصدر قرارا جديدا بخصوص دخول النساء إلى المسجد النبوي
المسجد النبوي في السعودية

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية والممثلة في مكتب الرئاسة لشؤون المسجد النبوي أعلنت صباح اليوم الأحد علي أنه سوف يتم السماح رسمياً لجميع النساء بدخول روضة الأطفال الفخرية بعد الظهر ، مشيرة إلى أن الدخول سيتم بعد صلاة العصر. ، حتى وقت أذان الفجر الأول ، مع وجوب تحديد موعد من خلال تطبيق "توكلنا" أو تطبيق "العمرة" جهة الشمال من باب عثمان بن عفان - رضي الله عنه - رقم 24 ، وعلى الجانب الجنوبي لبوابة مكة رقم 37 وعبر نقطة التجمع رقم 3-4.

وزارة الحج والعمرة تصدر قرارا هام بشأن دخول النساء المسجد النبوي

وفي وقت سابق فقد اقتصر دخول المرأة إلى روضة الأطفال النبيلة على فترة الصباح من بعد صلاة الفجر إلى صلاة الظهر من خلال باب عثمان بن عفان رضي الله عنه رقم 24 وعبر نقطة التجميع رقم (4).

وفي ذلك الصدد فقد أعلنت وزارة الحج السعودي خلال الأيام الماضية أو السابقة من خلال التعاون مع الوكالة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ، إضافة خدمة جديدة تتيح للحجاج القادمين من خارج المملكة إصدار تصاريح الموت وأداء الصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي.

من جانبها فقد أفادت وزارة الحج والعمرة أن الخدمة فعالة في تطبيقات "عمرة ونثق" بعد التسجيل على منصة "دوم" ووصولها إلى المملكة المتحدة ، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

من ناحيتها فقد دعت وزارة الحج والعمرة وصداية جميع مستخدمي تطبيقات "اعتمرنا وتوكلنا" إلى المبادرة رسمياً من خلال تحديث التطبيق من خلال (Google Play) و (App Store) و (AppGallery) و (Galaxy Store).

من ناحيتها فقد اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات الجديدة من أجل تسهيل العمرة على الحجاج ، حيث أعلنت رسمياً عن إلغاء فترة الخمسة عشر يومًا التي تفصل إجازة العمرة عبر تطبيق `اعتمرنا` '' أو `` توكلنا '' وحجز موعد جديد لتنفيذ العمرة. .

وذكرت وزارة الخارجية السعودية أنه "يمكن حجز تصاريح أداء العمرة كتصريح ساري المفعول لليوم وبعد انتهاء التصريح ، يمكن حجز العمرة مرة أخرى ، مما يعني أنه لن يكون هناك فاصل زمني بين العمرة وقدرتها على الحصول على ترخيص للعمرة مرة أخرى ، ولكن يجوز لحاملها ("العمرة" أو "توكلنا" إعادة جدولة العمرة بعد انتهاء الترخيص.

وتأتي قرارات المملكة العربية السعودية بعد الإعلان عن تخفيف الإجراءات الصحية الأحد الماضي ، بالسماح باستخدام السعة الكاملة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإلغاء المسافة بين الزوار والمصلين والحجاج.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق أن إصدار تصاريح أداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي سيقتصر على التطعيمات الذين يتلقون جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة المتحدة ، والحالات. مستثنى من تلقي التطعيم.

وشدد على أن "الأعمار المسموح بها للعمرة هي من سن أثني عشر سنة فما فوق ، بينما من هم دون سن أثني عشر لا يسمح لهم بحجز تصاريح العمرة والصلاة".

تجدر الإشارة الي أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أنشأت عام 1397 هـ بموجب المرسوم الملكي رقم. أ / 265 وتاريخ السادس من ذي القعدة 1397 هـ ، وعلى ضوء ذلك تم إنشاء الديوان الرئاسي العام لشؤون المسجد النبوي لتولي كافة شؤونه الدينية والخدمية والعمل على توفير كل ما لديه. احتمالات راحة زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.