التخطي إلى المحتوى
قائمة الفئات المسموح لها بالحصول علي الجنسية السعودية بعد قرار الملك سلمان
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

قائمة الفئات المسموح لها بالحصول علي الجنسية السعودية حيثُ أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز ، أمس الخميس 11 نوفمبر ، عن خبر مفرح للغاية لكثير من العمالة الوافدة والمقيمين في المملكة العربية السعودية بعد موافقته رسمياً علي منح الجنسية السعودية لمجموعة من الخبراء والمهنيين المتميزين ، بحسب قناة الإخبارية التلفزيونية السعودية.

وقد صدر الإذن بتزويد نخبة من المتميزين من أجل الحصول عليها رسمياً ، من بين المواهب وذوي الخبرة النادرة ، وتتعلق هذه الكفاءات بالكفاءات الطبية والعلمية والقانونية والرياضية والتقنية من أجل المساهمة في التنمية. الحركة داخل المملكة ، والتي ستفيد المملكة لاحقًا في العديد من المجالات. سنشرح لك في هذا المقال فئات المواطنين التي يمكنها الحصول على الجنسية الرسمية لدولة المملكة العربية السعودية.

قائمة الفئات المسموح لها بالحصول علي الجنسية السعودية

قائمة الفئات المسموح لها بالحصول علي الجنسية السعودية ، بالإضافة إلى ذلك ، يتماشى هذا القرار الملكي مع رؤية المستقبل حتى عام 2030 والهدف منة رسمياً هو تحسين البيئة في المملكة العربية السعودية والعمل على الاستثمار في الموارد البشرية واستقطاب المبتكرين من كل مكان لاستخدام خبراتهم في جميع المجالات.

ما هي شروط منح الأجانب الجنسية في المملكة العربية السعودية

تجدر الإشارة الي أن المملكة العربية السعودية وضعت شروط هامة من أجل منح الأجانب الجنسية في المملكة العربية السعودية بعيدًا عن أصحاب الكفاءات والخبرات وهى بنحو:

  • يجب على الشخص المتقدم للحصول على الجنسية السعودية أن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة عند بلوغه سن الرشد.
  • إجادة اللغة العربية.
  • حسن السلوك والسمعة.
  • لم يسبق أن صدر بحقه حكم قضائي أو سجن لأكثر من ستة أشهر.
  • في غضون عام بعد بلوغ سن الرشد ، يجب على مقدم الطلب التقدم بطلب للحصول على منحة للحصول على الجنسية السعودية.
  • في حالة حصول الأب على الجنسية داخل المملكة العربية السعودية ، وإذا لم يبلغ الأبناء سن الرشد ويقيمون حالياً داخل الإراضي الملكية السعودية ، فسوف سيتم اعتبارهم سعوديين وسيكون لهم الحق في اختيار جنسية والدهم.
  • تمنح الجنسية للأجنبية المتزوجة من غير سعودي.