التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تكشف عن آلية تجديد هوية مقيم من قبل صاحب العمل
الجوازات السعودية

المديرية العامة لــ الجوازات السعودية بينت وأظهرت صباح اليوم وكشفت عن طريقة وآلية الاستفادة من خدمة تجديد هوية مقيم من خلال صاحب العمل.

وفي سيلق متصل فقد ردت الجوازات السعودية ، من خلال حسابها الرسمي الموثق عبر منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، على استفسار أحد المستفيدين بخصوص حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول ما إذا كان النظام يسمح بتجديد إقامه المرافقين الزوجه والأبناء ربع سنوي.

تجديد هوية مقيم من خلال الجوازات السعودية

الجوازات السعودية ذكرت علي أنه يتم تجديد هوية المقيم كل ثلاثة أشهر من قبل صاحب العمل وتشمل الأعضاء المعالين في سجل المستفيد بعد دفع الرسوم المطلوبة لإتمام العملية.

وفي ذلك الصدد فقد أفاد الجوازات السعودية أن النظام يسمح بإصدار تصاريح الإقامة الخاصة بالعمل وتجديدها كل ثلاثة أشهر على الأقل ، باستثناء العمالة المنزلية ومن في حكمهم.

ومن جانبها فقد أضافت الجوازات السعودية أنه من الممكن أيضًا الحصول على قيمة تصريح العمل وتصريح الإقامة.

طريقة استحصال المقابل المالي للمرافقين

أوضحت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية آلية التقديم لتلقي التعويض المالي لمرافقي ومُعالي العمالة الوافدة في القطاع الخاص.

شاركت الجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي على تويتر ، في تغريدة سابقة ، صورة إعلامية "انفوجرافيك" ، أوضحت فيها آلية التقديم للحصول على تعويض مالي عند التقديم على خدمات جوازات السفر للمقيمين.

وأوضحت الجوازات أن التعويض المالي يتم تحصيله عن كل معال ومعال للموظفين الوافدين في القطاع الخاص ويتم ذلك مقدمًا وسنويا عند إصدار أو تجديد "هوية المقيم" أو عند إصدار تأشيرة الدخول والعودة ، أو عند إصدار التأشيرة النهائية.

100 ريال شهرياً اعتباراً من أول يوليو 2017.

200 ريال شهرياً اعتباراً من أول يوليو 2018.

300 ريال شهريًا ابتداء من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2019م.

400 ريال شهريًا ابتداء من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2020م.

الجوازات السعودية تعلن تحديد المتابعين والمرافقين

الجوازات السعودية تكشف وتوضح علي أن مرافقي ومعالي العمال الوافدين الذين ينطبق عليهم قرار التعويض المالي ينقسمون إلى فئتين:

-المدمنون هم الزوجة والأطفال الذكور دون سن 18 والبنات

مرافقة الأبناء الذكور البالغين 18 سنة فأكثر ، الزوجة (الثاني / الثالث / الرابع) ، الأب ، الأم ، والدي الزوج ، الخادمين ، وأي وافد مسجل في نظام كفالة الوافد المشمول بالقرار.

آلية استحصال المقابل المالي للمرافقين

أوضحت هيئة الجوازات السعودية آلية تطبيق التعويض المالي في تنفيذ خدمات الجوازات للمقيمين.

وأضاف الجوازات أن خدمة إصدار أو تجديد هوية مقيم تتطلب سداد الرسوم التي يحددها القانون للخدمة ، وكذلك دفع تعويض مالي عن كل مرافق أو تابع للموظف الوافد حسب مدة سريانه. من "هوية المقيم" مع مراعاة تداخل مدة صلاحيتها مع المواعيد المذكورة في قرار مجلس الوزراء.

وأضاف الجوازات أن خدمة تأشيرة الخروج والعودة تتطلب دفع رسوم التأشيرة التي يحددها القانون للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) ، وكذلك دفع تعويض مالي عن كل مرافق أو معال للعامل الوافد. غيرة من صحة "هوية المقيم" ، مع مراعاة تداخل صلاحيتها مع المواعيد المذكورة في قرار مجلس الوزراء.

وذكرت الجوازات السعودية أن خدمة إصدار التأشيرة النهائية تتطلب دفع التعويض المالي المستحق قانونا للعامل الوافد من تاريخ تنفيذ القرار وحتى تاريخ تقديم طلب خدمة إصدار التأشيرة النهائية ، مع مراعاة مدة صلاحيتها. يتزامن مع المواعيد المذكورة في قرار مجلس الوزراء.

وأضاف الجوازات أنه إذا تجاوزت مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي مدة سريان "هوية المقيم" ، فإن مدة صلاحية التأشيرة ستكون مساوية للمدة المستحقة لدفع التعويض المالي.

إقرأ أيضاً :