التخطي إلى المحتوى
محمد العبدالعالي يتحدث عن موعد إعادة الحياة الي طبيعتها ويكشف عدد المحصنين بجرعتين من لقاح فيروس كورونا في السعودية
المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي

المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي ، أعلن خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد الموافق 7 -11- 2021 عن بدء تحصين قرابة أثنين وعشرون مليون شخص بجرعتين في المملكة العربية السعودية .

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي ، في كلمته خلال المؤتمر الأسبوعي الذي أنعقد عصر اليوم الأحد ، أن أكثر من ستة وأربعون مليون جرعة من لقاحات فيروس كوفيد -19 تم إعطاؤها في السعودية، مؤكدًا أن السعودية تقترب من تحصين نحو أثنين وعشرون مليون شخص بجرعتين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي »: كلما تم تعزيز التحصين بالجرعة الثالثة التنشيطية من لقاحات كورونا سنكون في أمان.. فالجرعة التنشيطية آمنة ومتاحة للجميع.

المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي يكشف عدد المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا في المملكة

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي في حديثة إلى أن إصابات فيروس كوفيد -19 حول العالم تجاوزت ربع مليار إصابة مؤكدة، مشيرًا إلى أن الوفيات تجاوزت أكثر من خمسة مليون حالة وفاة.

علي الجانب الأخر فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي أن هناك فئة عمرية جديدة من الأطفال سوف يطعمون بلقاح فايزر في القريب العاجل وهي فئة الأطفال ما بين 5 إلي 11 عاماً .

واوضح المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أنعقد اليوم ووجه رسالة هامة لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية بضرورة التطعيم وأستكمال بقية لقاح فيروس كورونا من أجل أعادة الحياة الي طبيعتها مرة أخري والتي سوف تكون في القريب العاجل خصوصاً وأن المملكة تسير بشكل جاد للغاية في ذلك الأمر بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية من أجل السيطرة علي ذلك الوباء اللعين وباء فيروس كورونا أو فيروس كوفيد -19 .

خطوات بسيطة من أجل أرجاع الحياة الي طبيعتها مع عوامل رائيسية هامة تخوض بها الحكومة السعودية مع وزارة الصحة مع جميع شركات القاحات في العالم من أجل إعادة فتح الحياة مرة اخري والسيطرة علي الوباء .

ويأتي ذلك في ظل بدء أنحدار ذلك الوباء العالمي وقيام المملكة العربية السعودية بالغاء التباعد بين المصليين خلال الأيام الماضية وتقليل استخدام الكمامة في الاماكن العامة مع الأشتراط في الحفاظ علي لبس الكمامة في الأماكن المغلقة.

إقرأ أيضاً :