التخطي إلى المحتوى
السعودية تناشد مواطنيها مغادرة إثيوبيا في أقرب وقت ممكن
بيان السفارة السعودية في إثيوبيا على تويتر

الجميع يعلم الخلفات الأخيرة بين مصر وإثيوبيا والسودان بسبب سد النهضة ودخول الجيش الإثيوبيي في حرب كبيرة وشرسة ضد شعبها بسب التطهير العرقي وأنفصال بعض الأقاليم حالياً من أثيوبيا مما تسبب فيس حرب شوراع بين الكثير من الأقاليم مع الجيش الأثيوبي .

سفارة المملكة العربية السعودية المتواجدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ناشدت صباح اليوم جميع مواطنيها إلى ضرورة مغادرة إثيوبيا بسبب تدهورالوضع الأمني هناك .

وفي سياق متصل فقد نشرت سفارة المملكة العربية السعودية المتواجدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة تويتر بيانًا كشفت فيه «سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إثيوبيا تدعو المواطنين السعوديين المتواجدين في إثيوبيا إلى ضرورة المغادرة منها في أقرب فرصة ممكنة. وذلك للظروف الحالية التي تمر بها إثيوبيا. وتنوه السفارة على جميع المواطنين المتواجدين في إثيوبيا أقصى درجات الحيطة والحذر».

بيان السفارة السعودية في إثيوبيا علي تويتر

علي الجانب الأخر فقد كان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد كشف خلال الأيام الماضية بأنه يشعر بمزيد من القلق بالغ بسبب تصاعد العنف وإعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا، مشيرا إلى أن استقرار إثيوبيا والمنطقة الأفريقية أصبح على المحك وصعباً للغاية .

وأنذاك فقد طالب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش علي ضرورة إجراء حوار وطني شامل لحل الأزمة في إثيوبيا.