التخطي إلى المحتوى
المملكة تحذر المغتربين والمقيمين والعمالة الوافدة في السعودية من هذا الأمر
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

حذرت المملكة العربية السعودية من الإشاعات التي تؤكد إمكانية تحويل تأشيرة زيارة للمملكة إلى إقامة في البلاد.

وفي سياق متصل فعلي بحسب المديرية العامة للجوازات في السعودية ، فإنه لا يجوز تحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامة رسمية في السعودية ، بحسب صحيفة تواصل الإلكترونية.

ووفي ذلك الصدد فقد أكدت مديرية الجوازات أن هذا الحديث "لا أساس له من الصحة".

وبينت واظهرت المديرية أن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية ، وفق تعليماتها ، لا تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.

إصدار تأشيرات الزيارة لمرافقي المقيمين في المملكة العربية السعودية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية م. أصدر الدكتور أحمد سليمان الراجحي قرارا بإضافة 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والجزاءات المقابلة الواردة في قانون العمل.

وبحسب صحيفة عكاظ ، فإن أولى العقوبات الجديدة في الجدول حملت الرقم 64 ، واصفة المخالفة (تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية للعامل غير السعودي من العمل مباشرة عبر المنصة) ، وتم تحديد العقوبة بغرامة. 20 ألف ريال ومضروبة في عدد العاملين.

تحديد عقوبات جديدة

حيث تم تصنيف مخالفة تحت رقم 65 (المنصات الإلكترونية التشاركية لم تلتزم بالآلية التي أقرتها الوزارة للتحقق من أن العامل لم يعمل نيابة عن أشخاص آخرين) ، والعقوبة غرامة قدرها 10000 ريال وهي مضروبة في عدد العمال.

وتضمنت المخالفة 66 من جدول العقوبات (عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية ومنشآت التشغيل بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة ، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة في بيانات غير مكتملة). وحددت عقوبتها بغرامة قدرها 50 ألف ريال ومضاعفة عدد العمال.