التخطي إلى المحتوى
الخطوط الجوية الكويتية تصدر بيان هام لجميع المواطنين والمقيمين وقرارات جديدة بخصوص تأشيرات الزيارة والسفر والحجر الصحي
الخطوط الجوية الكويتية

بعد انقطاع طويل بسبب جائحة فيروس كورونا الخطوط الجوية الكويتية أكدت صباح اليوم من خلال تغريدة رسمية علي منصة موقع التواصل الإجتماعي تويتر استئنافها رحلاتها إلى مدن ثلاث في المملكة العربية السعودية هي الدمام وجدة والرياض، بعد أن قامت بحظر رحلات الطيران التجاري من واحد وثلاثون بلدًا، خوفًا من تزايد أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد كشفت الخطوط الجوية الكويتية في منشور رسمي لها من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنها سوف تقوم باستئناف رحلاتها إلى 3 مدن في السعودية هي جدة والدمام والرياض، وذلك بعد حظرها رحلات الطيران التجاري من واحد وثلاثون دول، منها مصر والعراق وسوريا وإيران ولبنان حتى يتم حل أزمة فيروس كورونا خوفًا من زيادة الأزمة.

وبينت وأظهرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية ( الخطوط الجوية الكويتية ) أن تلك الخطوة جاءت طبقًا لجميع التعليمات الصادرة من السلطات الصحية، وبسبب التداعيات والوضع المترتب على انتشار جائحة فيروس كورونا في الدول مرتفعة الخطورة، وبعد الإعلان عن أولى الرحلات المتجهة لمطار الكويت مُنطلقة من مطار الملك خالد الدولي.

ما هي شروط السفر من الكويت إلى السعودية

الخطوط الجوية الكويتية ، بعد أن تم أفتتاح خط رحلات جديد بين السعودية والكويت هناك عدة شروط صرحت بها المملكة العربية السعودية لكي يتم السماح بالسفر إليها من الكويت، إلى جانب متطلبات السفر إلى خمسة وعشرون دولة أخرى، مع التشديد على المسافرين أن يتم أتباع كافة التوجيهات والإرشادات الصحية التي أصدرتها السلطات الصحية السعودية للمحافظة على صحتهم عند السفر، من خلال العناصر التالية :-

  • تعبئة القادمين إليها نموذج تعهد للالتزام بالاشتراطات الصحية وتوقيعه، وتسليمه بعد ذلك إلى مركز الرقابة الصحية في المطار عند وصولهم.
  • خضوع جميع القادمين للسعودية إلى الحجر الصحي الذاتي المنزلي لمدة أسبوع، و3 أيام للممارسين الصحيين مع ضرورة أن تكون العينة سلبية في فترة الحجر.
  • تثبيت جميع القادمين تطبيق “توكلنا ” و”تطمئن“، مع التسجيل فيهما.
  • تحديد موقع المنزل عن طريق تطبيق “تطمن”، وذلك خلال فترة 8 ساعات من وصول القادمين.
  • مراقبة أعراض فيروس كورونا، وفي حالة ظهور أي أعراض له الاتصال برقم 937، أو الذهاب إلى الطوارئ أو المركز الصحي في حالة الضرورة.
  • لا بد من الدخول على تطبيق “تطمن”، وقيام القادمين بالتقييم الصحي اليومي.
  • ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية في فترة الحجر الصحي الذاتي المنزلي، طبقًا لما هو مذكور في نموذج تعهد الالتزامات بجميع الاشتراطات الصحية.

الحكومة الكويتية تعلن شروطا جديدة لإصدار تأشيرات الزيارة للوافدين

وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت صباح اليوم عن شروطا جديدة من أجل إصدار سمات دخول الوافدين بسمة التحاق بعائل وزيارات سياحية وتجارية وحكومية لرعايا ثلاثة وخمسون دولة.

وفي سياق متصل فبحسب القبس نص القرار الذي حصلت القبس على نسخة منه، أنه وفيما يخص سمات الدخول المتعلقة في «الالتحاق بعائل» يسمح بإصدار سمة دخول لدولة الكويت للزوجة التحاق بعائل فقط ، أما الأبناء تحت سن ستة عشر عام فيمكن منحهم سمات دخول التحاق بعائل أوسمة دخول للسياحة، وذلك وفق للإجراءات والشروط المعمول بها والتي من أهمها توافر شرط الراتب وهو 500 دينار في إذن العمل.

وفي ذلك الصدد فقد اشترط القرار ألا تصدر سمات الدخول لمن هم فوق أثني عشر عاماً إلا للأشخاص المحصنين من متلقي أحد اللقاحات المعتمدة لدى الكويت وهي:

• لقاح فايزر بایونتيك «جرعتين»

• لقاح استرازينيكا / أكسفورد «جرعتين»

• لقاح موديرنا «جرعتين»

• لقاح جونسون أند جونسون « جرعة واحدة»

كذلك ايضاً علي الجانب الأخر يتعين تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاحات المعتمدة وأن تحتوي الشهادة على «QR-Cle»، حيث يتم قراءة هذا الكود من قبل موظف الاستقبال في الإدارات المختلفة قبل إصدار سمة الدخول.

ووفق القرار فإنه يسمح بإصدار سمة دخول التحاق بعائل أو سمة زيارة سياحية لأبناء الكويتية.

ثانياً الزيارات التجارية:

يسمح بإصدار الزيارات التجارية لكافة الأنشطة وفقاً لتقدير مدير الإدارة.

ثالثاً الزيارات الحكومية:

يسمح بإصدار الزيارات الحكومية لجميع الوزارات والهيئات الحكومية.

رابعاً التأشيرات الالكترونية:

يسمح بإصدار التأشيرات الإلكترونية للحالات الآتية:

• السفارات الكويتية في الخارج

• رعايا 53 دولة وفق الكشف المعتمد

• المقيمون في دول مجلس التعاون ممن يحملون مهن معينة

• الفنادق والشركات المسجلة في نظام الربط الآلي، وفقا للإجراءات المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة.

إقرأ أيضاً :