التخطي إلى المحتوى
ولى العهد السعودى محمد بن سلمان يعلن خبر رائع لجميع المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات في السعودية
ولى العهد السعودى محمد بن سلمان

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ، أن المملكة العربية السعودية تقدمت بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030. سيقام المعرض خلال عام 2030 ، بحسب خبر عاجل بثته قناة العربية الفضائية في وقت سابق.

وفي سياق متصل فقد قال ولي عهد المملكة العربية السعودية: نحن على ثقة من أننا سنؤسس نسخة غير مسبوقة وتجربة تاريخية لإكسبو 2020 دبي حيثُ قدمت المملكة ، صباح اليوم، طلبًا رسميًا إلى المكتب الدولي للمعارض (الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي) لاستضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض تحت شعار عصر التغيير: نقل كوكبنا نحو المستقبل من 1 أكتوبر 2030 إلى 1 أبريل 2030. 2031.

ولى العهد السعودى يعلن تقدم الرياض بطلب رسمى لاستضافة معرض إكسبو الدولى 2030

وفي ذلك الصدد فقد شدد الأمير محمد بن سلمان على أن ترشح المملكة العربية السعودية يمثل تحديًا مهمًا ورمزيًا. وعبر هذا المرشح عن ثقته في قدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو العالمي بأعلى مستويات الابتكار. قدم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا المنتدى العالمي.

واضاف سمو ولي العهد: نعتقد أن إتاحة الفرصة لمقدمي العروض لأول مرة لتنظيم (معرض إكسبو الدولي) سيعزز الدور الموقر للمكتب الدولي للمعارض كمنصة للتفاهم بين الثقافات والتبادل البشري ، ويعكس الطبيعة المتغيرة لعالمنا المتقدم .

من جانبة فقد كشف ولي العهد السعودي إن العالم اليوم يعيش عصر التغيير ويواجه حاجة غير مسبوقة لتوحيد الإنسانية في ظل تحديات تغير المناخ والثورة الصناعية الرابعة والعدالة الاجتماعية وحتى الوباء الذي يتطلب العالم للعمل بشكل جماعي لتوقع المستقبل والتصدي للتحديات واغتنام الفرص الناتجة عنه. باستخدام أفضل العقول والقدرات.

إقرأ أيضاً :