التخطي إلى المحتوى
الشيخ محمد بن راشد يعلن خبر رائع لجميع المواطنين والمقيمين ( لن يقف طموحنا عند أي سقف )
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزارء، حاكم دبي

الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أعلن صباح اليوم علي أنة رسمياً بعد أن وصلت دولة الإمارات إلى كوكب المريخ، سوف يتم التوجه إلى كوكب الزهرة.

الشيخ محمد بن راشد : سنتوجه إلى كوكب الزهرة ولن يقف طموحنا عند أي سقف

وفي سياق متصل فقد كشف الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في حديثة لة لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارات : لقد وصلنا إلى المريخ.. وسوف نتوجه إلى كوكب الزهرة.. ولن نتوقف عن رفع سقف الطموح إلى مستويات أعلى وصولاً إلى كل ما يخدم الإنسان ويضمن سعادته في الحاضر والمستقبل؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفي غضون ذلك فقد جاء ذلك الحديث خلال الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي للمعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للفضاء الذي انطلقت أعمال دورته الأثنين والسبعون في دبي من خلال مشاركة وفود من أكثر من مائة وعشرة دول وما يزيد على 4000 مشارك، و350 من المحترفين الشباب في القطاع وخبراء الفضاء من جميع أنحاء المنطقة والعالم، ويستضيفه "مركز محمد بن راشد للفضاء".

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في المعرض الذي يضم 90 عارضا من بينهم وكالات فضاء ومؤسسات متخصصة في نفس المجال وشركات تكنولوجيا فضاء من مختلف أنحاء العالم ، وتفقد منصات أهم وكالات الفضاء الدولية المشاركة في المعرض.

خلال زيارته للمعرض المصاحب للمؤتمر الدولي الثاني والسبعين للفضاء ، اطلع على الابتكارات والتكنولوجيا المتقدمة التي قدمتها كبرى وكالات ومؤسسات الفضاء الدولية ، من خلال المعرض المصاحب لمؤتمر الفضاء الدولي الثاني والسبعين ، في مجال استكشاف الفضاء ، واستمع. لشرح البرامج والمشاريع التي تنفذها هذه الوكالات الدولية في المرحلة المقبلة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن مهمة جديدة في مجال الفضاء. وقال في تغريدات سابقة على حسابه على تويتر ، إن الإمارات أطلقت اليوم ، من بين 50 مشروعا ، مهمة جديدة في مجال الفضاء ... مهمة لاستكشاف كوكب الزهرة و 7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية ... تنفيذ اول هبوط عربي علي كوكب الارض. الأصل: تخيل كيف ستكون الحياة بدون تلفزيون. سيكون من الصعب معرفة أي يوم من أيام الأسبوع هو ، ناهيك عن الوقت من اليوم. لن تتمكن من مشاهدة الأخبار أو متابعة برامجك المفضلة. لن تتمكن من مشاهدة أفلامك أو برامجك التلفزيونية المفضلة. الحياة بدون تلفزيون ستكون مروعة. لذلك ، نحتاج إلى أجهزة تلفزيون - أدوات تعرض الصور المتحركة. تبقينا أجهزة التلفزيون على اطلاع دائم ، ومستمتع ، وآمن. كويكب في نهاية الرحلة 3.6 مليار كيلومتر (سبعة أضعاف رحلة مسبار الأمل إلى المريخ).

وأضاف: رحلتنا في مجال الفضاء ما زالت في بدايتها. رحلاتنا مستمرة. لدينا مشاريع في علماء الفضاء. رواد الفضاء والمركبات الفضائية. يوجد الآن ثلاثة أرباع النجوم في السماء تحمل أسماء عربية لأن العرب كانوا رواد علم الفلك. مهمتنا هي استئناف حضارتنا. العربي ، وإذا لم نتحرك اليوم ، فمتى؟

تم الإعلان عن إطلاق دولة الإمارات لمشروع جديد لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات ، خطوة جديدة في مساهمتها في علوم الفضاء ، عبر حساب تويتر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للفضاء. القوات المسلحة الإماراتية ، في نفس الوقت من الشهر الجاري. إن دولة الإمارات العربية المتحدة على ثقة من أن قدرات شعبها ستسهم في التنفيذ الناجح لهذا المشروع. وقدراتهم على قيادة المجتمع العلمي العالمي في خدمة مستقبلنا ومعرفتنا.