التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقرر توطين بعض المهن الجديدة ( قائمة )
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، أصدر صباح اليوم قرارين هامين بخصوص توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة في السعودية.

وفي سياق متصل فقد كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر "استكمالا لبرامج التوطين، أصدرنا اليوم قرارا لتوطين مهن التسويق وقرارا آخر لتوطين المهن الإدارية المساندة".

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقرر توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة

وأشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي إلى أن القرار يستهدف تمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية المناسبة لهم ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني.

وفي شهر أكتوبر من العام الماضي 2020، وزارة الموارد البشرية كانت رسمياً قد قررت الاستعانة ببيوت الخبرة المتخصصة من أجل توطين عشرين ألف وظيفة للعمل كأخصائي تسويق.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن البرنامج يهدف إلى توطين مهنة التسويق في مرحلته الأولى من الآن وحتى نهاية العام 2021، واشترطت الوزارة أن تكون بيوت الخبرة مرخصة ولديها الإمكانات لإنجاح هذا المشروع الحيوي والمهم والذي سيسهم في المزيد من فرص العمل أمام المواطنين والمواطنات.

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في حينه أن الحد الأدنى للراتب 4000 ريال، سيتم احتساب أي عملية توظيف ناجحة ويستهدف الربط بين الباحثين عن عمل والفرص الوظيفية المناسبة.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وقعت مذكرة تفاهم مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وجمعية التسويق، لتدريب وتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية في مهن التسويق في القطاع الخاص.

وكشف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، في بيان، إن المذكرة تهدف إلى توفير وظائف مستدامة، وتطوير معايير الجودة والاعتماد المهني، ورفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.