التخطي إلى المحتوى
الكويت تعلن عودة الحياة إلي طبيعتها وتعلن بدء تشغيل الرحلات الدولية عبر مطار الكويت الدولي بدءا من الغد 24 أكتوبر
تشغيل الرحلات الدولية عبر مطار الكويت الدولي بدءا من الغد 24 أكتوبر

الحكومة في الكويت أعلنت منذُ قليل دخولها المرحلة الجديدة والتي يطلق عليها المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية ، وذلك بعد إجراءات الوقاية من جائحة فيروس كوفيد -19 ، بحسب ما قرره مجلس الوزراء الكويتي ، والذي يشتمل على تشغيل جميع طاقات مطار الكويت الدولي بدءا من الغد 24 أكتوبر الحالي.

الكويت تعلن رسمياً عودة الحياة إلي طبيعتها .. وتشغيل كامل لحركة الرحلات الجوية

وفي سياق متصل فتشمل القرارات الجديدة معاودة إصدار تأشيرات دخول دولة الكويت يجميع أنواعها لمن تلقوا لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في الإراضي الكويتية ، فضلا عن عودة التقارب في المساجد مع لبس الكمامة والتطعيم وإحضار سجادة الصلاة اعتبارا من صلاة الجمعة المقبلة.

وفي سياق متصل فقد قرر مجلس الوزراء في الكويت رسمياً السماح بعدم لبس الكمامة في جميع الأماكن المفتوحة والالتزام بها في جميع الأماكن المغلقة مع الالتزام بالتباعد في كافة الأماكن التي يتعذر فيها لبس الكمامة مثل المطاعم والمقاهي اعتبارا من يوم (الأحد) المقبل، فضلا عن السماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية على أن يقتصر الحضور على من تلقوا اللقاح المضاد لكورونا مع الالتزام بلبس الكمامة.

من ناحبتة فقد كشف وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح خلال مؤتمر صحفي إن من تلقوا لقاحات غير معتمدة في دولة الكويت يمكنهم الدخول إلى الكويت ، بعد تلقي جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة.

وأضاف رسمياً لقد اعتمدت الكويت جميع لقاحات "فايزر بايونتك" و"استرازينيكا" و"جونسون أند جونسون".

ومن ناحيتة فقد لفت وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح إلي أن الدخول إلى الكويت من خلال المنافذ جميعها ما يزال يتطلب إحضار شهادة PCR تثبت الخلو من الإصابة بكوفيد-19 والتسجيل في منصتي كويت مسافر وتطبيق شلونك.