التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تبشر المواطنين والمقيمين بخبر رائع عن فيروس كوفيد -19 ولقاح فيروس كورونا
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية أعلنت منذُ قليل زيادة عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المعطاة في السعودية إلى أكثر من 45.1 مليونا، منها أربعة وعشرون مليون جرعة أولى، و21 مليون جرعة ثانية.

وزارة الصحة السعودية : زيادة عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة لأكثر 45.1 مليونا

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الصحة السعودية ، إن عدد من تلقوا لقاح فيروس كورونا من كبار السن بلغ نحو 1.69 مليون شخص.

ومن جانبها فقد أشارات وزارة الصحة السعودية عن نحو أربعة فوائد جديدة من أجل أستكمال التحصين بجرعتين من لقاح كورونا، تشمل: «مقاومة المتحورات، وحماية أفراد المجتمع، والحفاظ على صحتهمـ وتحقيق أعلى مستويات المناعة المجتمعية».

ومن ناحيتها فقد دعت وزارة الصحة السعودية إلى ضرورة استكمال التحصين بجرعتين من لقاح كورونا لمقاومة المتحورات، كما نصحت بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

علي الجانب الأخر فقد كانت وزارة الصحة السعودية قد كشفت رسمياً عن تسجيل ثلاثة وأربعون إصابة بفيروس كورونا، مؤكدة تعافي ثمانية وثلاثون حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (74) حالة.

ووفق لوزارة الصحة السعودية ، بلغ إجمالي عدد الإصابات في السعودية بلغ (548205) حالات، ووصل عدد حالات التعافي (537246) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (2) حالتين، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8776) حالة.