التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية تنشر عقوبات تشغيل عامل غير سعودي تصل لـ50 ألفًا ريال سعودي
وزارة الموارد البشرية تنشر عقوبات تشغيل عامل غير سعودي تصل لـ50 ألفًا ريال سعودي

صحيفة «أم القرى»، نشرت صباح اليوم من خلال عددها الصادر الرسمي الصباحي ، قرار وزارة الموارد البشرية في السعودية، بخصوص القيام بإضافة الفقرات بالأرقام (64، 65، 66، 67) والمخصصة لجميع المنصات الإلكترونية التشاركية، المتمثلة في التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تعمل كوسيط من أجل تسهيل وصول الخدمات لجميع المستهلكين في السعودية ، إلى جدول المخالفات والعقوبات، بناءً على الصلاحيات الممنوحة له نظاماً.

وفي سياق متصل فعلي حسب قرار وزير الموارد البشرية في السعودية ، فإن تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بصورة مباشرة من خلال المنصة الإلكترونية التشاركية، تعد مخالفة عقوبتها عشرون ألف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

وفي غضون ذلك فقد نص القرار على أن عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية في السعودية من أجل التحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين، تعد مخالفة عقوبتها 10 آلاف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

كذلك فقد نص على أن عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة، تعد مخالفة عقوبتها 50 ألف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

ومن جانبة فقد أكد قرار وزير الموارد البشرية، أن مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة، تعد مخالفة عقوبتها 5 آلاف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

ونص القرار في الفقرة الثانية منه، على نشره في الجريدة الرسمية وعلى موقع الوزارة الإلكتروني، على أن يعمل به من تاريخ 13/ 2/ 1443هـ، فيما نصت الفقرة على: «على نائب الوزير للعمل اتخاذ ما يلزم لإبلاغ هذا القرار وتنفيذه».

إقرأ أيضاً :