التخطي إلى المحتوى
سلطات السعودية # شريحة إلكترونية لبيانات المواطن السعودى والمقيم متعلقة بجواز السفر
ربط بيانات المواطن

أتخذت السلطات المختصة بتلك الامور والشئون من الاعلان والاقرار على المضى قدما بتطبيق وتنفيذه تلك الخطووة الهامة حول الربط الالكترونى والرقمى لكافة البيانات والمعلومات التى تخص المواطن فى أفل مساحة ممكنة .

من خلال وصول عدد مستخدمي تطبيقات الجهات الحكومية إلى أكثر من أربع وعشرون مليون مستفيد من كل الفئات الثلاثة التى هى فئة مواطن وفئة وافد وفئة زائر ى واقاصدى السعودية .

ربط بيانات المواطن والوافد بشريحة الكترونية بجواز السفر

حول التقارير الواردة من مراسلينا والتى أعلنت عن كشف مساعد وزير الداخلية السعودي لشؤون التقنية، صاحب السمو بندر بن عبدالله، في لقاء خاص الى الجريدة على قيام وزارة الداخلية من استحداث خدمات جديدة التى من أهمها و أقواها خدمة إضافة شريحة إلكترونية تتضمن كافة المعلوماتعن المواطن مرتبطة بجواز السفروكذلك وافدى وزائرى السعودية .

ومن الجدير بالذكر والاشارة حوله بما يفيد على أن إتاحة تسجيل الصفات الحيوية المميزة والبصمة فى حال إصدار التأشيرات الرقمية يغضض النظر الى الوجوب الفعلى للحضور إلى مقار السفارات من كل مواطن داخل البلد المقيم به حينذاك .

ولقد استمر فى حديثه الى مراسلنا مساعد وزير الداخلية إلى بلوغ وارتقاء عدد مستخدمي تطبيقات الجهات الحكومية إلى أكثر من 24 مليون ممن يستفيدون من لالخدمات المقدمة بين مواطن ووافد وزائر؛ ما يعد رقمًا عالياً على المستوى الدولى .

إقرأ أيضاً :