التخطي إلى المحتوى
الحكومة الكويتية تلغي القرارات الاحترازية وتسمح للمطعمين بممارسة الحياة الطبيعية
الحكومة الكويتية

الحكومة الكويتية ، صباح اليوم أصدرت قرار هام يهم جميع المواطنين والمقيمين من العمالة الوافدة فيما يخص بــ رفع القرارات الاحترازية المفروضة بشأن فيروس كورونا لمن تلقوا اللقاح، بداية من 24 أكتوبر.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك من خلال في مؤتمر صحفي، حيثُ كشف رئيس مجلس الوزراء الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح: “نعلن رسمياً عودة الحياة الطبيعية الحذرة ودخول المرحلة الخامسة والأخيرة وإلغاء القرارات الاحترازية”.

إلغاء القرارات الاحترازية في الكويت

من ناحيتة فقد بين وأظهر الناطق باسم الحكومة، طارق المرزم، أن حكومة دولة الكويت الرشيدة اتخذت مجموعة من القرارات تتضمن تكليف وزارة الأوقات والشؤون الإسلامية بالسماح بعودة تقارب المصلين، مع مراعاة إجراءات التطعيم وارتداء الكمامة.

وأضاف طارق المرزم علي أنه سوف يتم السماح بإقامة المؤتمرات والمناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف، على أن يقتصر ذلك على المحصنين والالتزام بارتداء الكمامة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل ، إلى جانب السماح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، والالتزام به في المغلقة، باستثناء المطاعم والمقاهي.

وكلفت الحكومة الكويتية وزارة الداخلية في الكويت بمعاودة إصدار فيزا الدخول إلى البلاد للمحصنين المتلقين للقاح، مع تكليف إدارة الطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي بكامل طاقته الاستيعابية.