التخطي إلى المحتوى
الحكومة الكويتية تسمح بعودة العمالة الوافدة المُلقّحين ضد فيروس كورونا بهذه اللقاحات
الكويت تسمح بعودة الوافدين المُلقّحين ضد كورونا بهذه اللقاحات

أعربت الحكومة الكويتية إستحسانها على السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد، بشرط حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس Covid 19 والمعتمد عند الكويت والمنتج من مؤسسات: "فايزر، استرازينكا، وموديرنا"، أو كمية محددة إحدى لقاح "جونسون آند جونسون"، وهذا بداية من يوم 1 آب القادم.

موعد عودة العمالة الوافدة إلى الكويت - تعرف علي اشتراطات عودة الوافدين إلى الكويت

موعد عودة العمالة الوافدة إلى الكويت - تعرف علي شروط عودة الوافدين إلى الكويت ، واشترطت تصرف فحصيّ "بي سي آر"؛ أولهما يفيد بالخلو من كوفيد 19 قبل الوصول بـ72 ساعة، والآخر طوال مرحلة الصخر المنزلي الممتدة لأسبوع حتى الآن الوصول، ومن الممكن إكمال الصخر قبل ذاك في حال التحقق بالفحص من الخلو من كوفيد 19 خلال مرحلة القرميد، بحسب ما ذكرته مجلة "الراي" الكويتية، يوم الخميس.

وحسب المتحدث بالنيابة عن إدارة الدولة الكويتية، طارق المزرم، تم اتخاذ قرار أيضًا عدم السماح بالسفر إلى في دولة أخرى للمواطنين "ما لم يكونوا تلقوا جرعتين من لقاح Covid 19 الموثق عند الكويت". ويكون غير مدرج من هذا (المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لدواعٍ صحية، والحوامل بشرط حصولهم على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة اعتبارًا من يوم 1 آب).

كانت أصول وُصِفت بالمطلعة أعلن لـ"الراي"، في مرة سابقة، أن اللجنة العليا لطوارئ Covid 19 بالكويت رفعت توصية إلى مقابلة مجلس الوزراء المنعقد حالاً للسماح برجوع المقيمين المطعمين ممن تلقوا اللقاح المضاد إلى الكويت.

وقالت الأصول إن السماح برجوع الوافدين سوف يكون اعتبارًا من آب الآتي.

ونوهت المناشئ حتّى الاشتراطات الصحية تمُر بأن يكون التطعيم الذي تلقاه الساكن من بين الأمصال المعتمدة بالكويت، وهي فايزر وأكسفورد وموديرنا وجونسون، موضحة أنه استناداً للتوصيات سيصبح بإمكان المقيمين الذين تلقوا اللقاح بالكويت السفر إلى الخارج، والرجوع بحسب الاشتراطات الصحية.

وقالت المنابع إن مرسوم تحريم دخول غير المطعمين إلى المجمعات يسري على المجمعات التجارية العارمة التي تجتاز مساحتها 6 آلاف متر مربع.