التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر أمر ملكى ويرسل رسالة خطية لرئيس جنوب السودان
الملك سلمان يصدر أمر ملكى

فى سياق الاخبار الواردة اليوم عن فخامة العاهل السعودى ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف سلمان ين عبدالعزيزآل سعودى والتى أذاعتها الجريدة الرسمسة ووكالة الانباء السعودية وقناة الاخبارية اليوم .

عن طريق تسليط الضوء الحالى من الاسهامات المستمرة التى يقدمها صاحب العزة والمؤيد من المولى بمشيئته تعالى و المحفوظبإذن الله من كل كرب ومكر من بمكرون به ملك السعودية بالاعلان عن كلماته ومراسيمه الصادرة اليوم .

أصدر الملك سلمان أمر ملكى بتعيين وترقية 30 قاضى

فى هذا اليوم اعلن رئيس قسم ديوان المظالم التابع الى وزارة العدل السعودي على أنه قد صدر مرسوم ملكى سامى كريم من جانب صاحب العزة الملك سلمان بن عبدالعزيز يقضى على تعيين وترقية ثلاثون قاضِ وذلك فى الاستمرار الحثيث و المستمر على لاتطوير وتقديم يد العون والدعم الى هذا القطاع والمرفق الكبير .

ولقد وجه الشكر رئيس ديوان المطالم السعودى خالص شكره العميق الى القيادة السعودية التى تتمثل فى شخص الملك سلمان ملك بلاد الحرمين وولى عهده الامين محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء على الدعم المستمر لهذا المرفق الكبير والحيويى .

رسالة خطية من الملك سلمان لرئيس جنوب السودان

فى هذا العدد نشير الى أنه قد أرسل العاهل السعودى ملك المملكة السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، رسالة نصية مخطوطة الى سعادة فخامة الرئيس الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، التى تتمحور حول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها جميع القطاعات والعلاقات المختلفة .

و على هذا الضوء الحالى فقد قام بتسليم الرسالة، المفوض من خادم الحرمين الشريفين السفير السعودى الخاص بالملكة فى جنوب السودان السفير غير المقيم على بن حسن جعفر، أثناء استقبال فخامته له بالقصر الرئاسي بمدينة جوب عاصمة الجنوبا.

تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وجنوب السودان

وجول ما هو مرسل من الرسالة الخطية النصية فقد عبر سعادة الرئيس سلفاكير، بالعلاقات الثنائية التى تربطهما مع السعودية ، مؤكداً رئيس الجنوب على حرصه المستمر على المضى قدما فى تعزيزها وتنميتها وتطويرها، منوها على الدور الفعال والواضح من جانب بلاد الحرمين وتأثيرها الإقليمي والدولي ومبادراتها تجاه شعوب المنطقة العربية والشرق الاوسط ومنطقة الخليج .

وفى سياق منفصل حيث قد أكد السفير، حرص السعودية على تعزيز التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة بما يحقق المصالح المشتركة بينهم جميعاً.