التخطي إلى المحتوى
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات تطلق تفاصيل بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في دولة الإمارات أعلنت صباح اليوم عن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل مع العودة للحياة الي طبيعتها مرة أخري بصورة تدريجية.

وفي سياق متصل فيتضمن البروتوكول تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة تصل الي ثمانون في المائة على أن لا يتجاوز مجموع الحضور ستون شخص، بالإضافة إلى تحديد عشرة أشخاص كحد أقصى لتقديم خدمات الضيافة.

وفي ذلك الصدد فيسمح بحضور المناسبة للحاصلين على اللقاح الذين أكملوا اربعة عشر يوم، بالإضافة إلى استيفائهم شروط المرور الأخضر وإبرازه في تطبيق الحصن، وذلك حسب بروتوكول الجرعة الثالثة الخاصة بنوع اللقاح والبروتوكولات المعتمدة المصاحبة لها.

الإمارات تعلن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل

وفي غضون ذلك يأتي قوفقاً لجميع البروتوكول يتوجب على جميع المواطنين والمقيمين في الغمارات إبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تتجاوز 48 ساعة من موعد المناسبة.

كما تشتمل البروتوكول أيضاً العديد من الإجراءات الوقائية من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الحضور ومنها قياس درجة الحرارة قبل الدخول، وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت، واستمرار تعقيم وتطهير الأماكن مع ضرورة وجود أدوات التعقيم متوفرة للحضور.

من جانبها فقد أشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات إلى أنه يتم تنظيم عملية الدخول وعدم إحداث تجمعات أو ازدحام، وننصح بالاستعانة بالحواجز لتنظيم عمليتي الدخول والخروج

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات علي تقديم التحية من دون المصافحة أو العناق، وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي للمسافة متر ونصف المتر طوال الوقت، بجانب السماح لعدد 10 أشخاص بحد أقصى بالجلوس على الطاولة الواحدة.

من جانبها فقد كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات حرصاً على سلامة الجميع، نهيب الجمهور الكريم بضرورة التنبيه على المدعوين بعدم الحضور إلى المناسبة عند الشعور بأية أعراض تنفسية أو حمى.