التخطي إلى المحتوى
وزارة الخارجية السعودية تهيب بالمواطنين بعدم السفر إلى لبنان
وزارة الخارجية السعودية

فمن منطلق الاحداث الدامية التى تمر بها بلاد الارز دولة لبنان من تخبطات وانفلاتات امنية ومظاهرات ومشاحنات وأحوال قاسية للغاية فقد أعلنت الجهات السعودية تحذير واجب التمعن به جيداً .

من خلال النظر عن كثب لما تؤول اليه الوقائع والاحجاث الغير مرضية و التى يمر بها الشعب اللبنانى وحكومته من أمور غاية فى الصعوبة وعدم السيطرة على الموقف المجتمعى والسياسى حتى تلك اللحظة .

تحذير شديد اللهجة من خارجية المملكة لمواطنيها بمنع السفرللبنان

فى سياق الغطية المستمرة لما وصلت اليه الأمور حالياً فقد أهابت وزارة الخارجية السعودية بالتصريح الواضح الى كل المواطنين على ضرورة اتباع و الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية التى توصى على عدم السفر إلى لبنان؛ على خلفية الأحداث الأمنية الحالية التى لم تتم السيطرة عليها والتي تشهدها جمهورية لبنان بالفترة الاخيرة.

وعلى صعيد الموقف المحتدم ذلك وبناءً على ما رفعته وزارة الداخلية بالمملكة السعودية الصادر بتاريخ 5 / 10 / 1442 هـ الذى قد افضى الى الحظر من سفر مواطنى السعودية عن طريق السفر المباشر وغير المباشر إلى مجموعة من البلدان من غير الحصول على إذن سابق من جانب الجهات المختصة بما فيها جمهورية لبنان.

وحول المشهد الحالى و التنبيه المتقدم فقد ناشدت الوزارة و الرجاء من جميع المواطنون المتواجدون في الجمهورية اللبنانية على ضرورة العنمل بكافة الاحتياطات و الالتزام من اتباع سلوكيات الحيطة والانتباه المسمر والابتعاد عن أماكن الخطورة و التجمعات الغير مبررة ، وذلك لخطورتها على أمن وسلامة المواطن هنالك .

وفى سياق أخر حيث قد وجهت وزارة الخارجية دعوة الى كل أفراد الوطن السعودى الكرام إلى عدم التأخر او الاستتار أو التردد من التواصل من خلال الأرقام المعلن عنها ادناه :

رقم هواتف سفارة المملكة فى لبنان: 009611762722 / 009611762711

رقم هواتفشؤون السعوديين: 0096176026555 / 0096178803388

الرقم الموّحد لشؤون مواطنى السعودية بالخارج: 00966920033334