التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يعلن تحذير هام لمواطني السعودية المسافرين إلى تلك الدولة
الطيران السعودي

كشفت جريدة “عكاظ” السعودية، إن قنصلية المملكة عند جورجيا، عرضت تنويهاً هاماً. لكل المدنيين القادمين من السعودية أو من أي دولة أخرى، بصدد أمر تنظيمي جورجيا الأخير المرتبط بجذب العقاقير.


وقالت القنصلية السعودية ... “تحذر القنصلية على جميع المدنيين الكرام القادمين من المملكة السعودية أو من أي جمهورية أخرى. على وجوب التقيد بإرشادات السُّلطة الجورجية بما يختص عدم جذب العقاقير سوى بوصفة طبية مترجمة إلى اللغة البريطانية. وتكون بحوزة المرتحل”.

واستطردت ... “تؤكد القنصلية إلى أن لا تجتاز الحجم الأساسية لوقت الإقامة في جورجيا. ولذا تفاديا لأي إبهام قد يتعرض له المدني الكريم”.

بدورها، أمرت منظمة الطيران المواطن السعودي تحذيرات لمؤسسة الخطوط المملكة العربية المملكة السعودية و”طيران ناس”. من حمل الركاب إلى جورجيا عقاقير دون وصفة طبية، وهذا نتيجة لـ منشور منفعة جمارك جورجيا على موقعها الإلكتروني. لفتت فيه بالأدوية المحظور على الواحد من أفراد الرحلة حملها دون وصفة طبية مترجمة، بينها حبوب “البنادول إكسترا والفيفادول بلص”.

وأفادت أنه سوف يتم اتخاذ ممارسات إزاء المخالفين بتحويلهم للتحقيق وتغريمهم ما ليس أقل من 3086 دولاراً. أو السجن لمقدار 3-5 أعوام.