التخطي إلى المحتوى
مجلس الشورى السعودي يناقش أسعار تذاكر الطيران داخليًّا رحلات مباشرة بين المنطقة الشمالية والشرقية والجنوبية
مجلس الشورى السعودي

خطوة جديدة من أجل مناقشة أسعار تذاكر الطيران الداخلي حيثُ دعا عضو مجلس الشورى المهندس إبراهيم آل دغرير، بمراجعة أسعار التذاكر للرحلات الداخلية لتصبح واقعة لمن يتنقل بين أنحاء المملكة للعلاج أو العمل أو الدراسة، وتيسير ممارسات تحديث الرحلات وبدون إعلاء لأسعار التذاكر، وضمان عدم التأجيل في رحلاتهم لكي لا يتكبدوا خسائر أخرى.

وفي سياق متصل فقد أتى هذا طوال جلسة مجلس الشورى السعودي -عبر الاتصال المشهود- بقيادة ممثل رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السلمي، إذ ابتدأ المجلس جلسته بالاطلاع على الأشياء المدرجة على جدول مواعيد أعماله.

مجلس الشورى السعودي ... مطالبات بمراجعة أسعار تذاكر الطيران داخليًّا وتسيير رحلات مباشرة بين المنطقة الشمالية والشرقية والجنوبية

وطالب عضو مجلس الشورى الطبيب فيصل طميحي هيئة الطيران المدني بالعمل على ازدياد رحلات الخطوط الجوية السعودية المباشرة من مهبط طائرات الملك عبدالله الدولي في جازان إلى مهبط طائرات الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبد العزيز العالمي في جدة.

وأشاد عضو المجلس اللواء طيار ركن علي العسيري بالسلامة الجوية لدى الإدارة والتي تعتبر من أرقى هيئات الطيران الدولية مقدمًا شكره للمراقبين والموجهين الجويين لجهودهم.

ونوه عضو المجلس اللواء علي آل الشيخ إلى ضرورة التعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أسوة باتفاقيات التكامل التي وقعتها الهيئة مع الكثير من الجهات الرسمية، إذ إن تلك الشراكة سوف تأخذ دورا في تدعيم أمن وسلامة المنظومة الرقمية للهيئة العامة للطيران المدني.

فيما طالب عضو المجلس المهندس علي القرني الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل على فحص الأخطار المحتملة من إنخفاض معدّل الصيانة والتشغيل لبعض شركات الطيران الأجنبي والتي تعبر الأجواء للمملكة السعودية وتستخدم مطاراتها وأخذ الإجراءات الضرورية لمعالجتها.

بينما طالبت عضو المجلس الدكتورة سلطانة البديوي خلال الحوار الهيئة العامة للطيران المدني بتسيير نزهات فورا بين المنطقة الشمالية والمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية.

وبعد نقاش التقرير من قبل أعضاء المجلس طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيدًا من الوقت لدراسة ما أطلقه الأعضاء من أفكار ومقترحات والرجوع بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.