التخطي إلى المحتوى
تجنيد الفتيات يسبب أزمة كبيرة فى الكويت ... تفاصيل هامة 
أزمة حول تجنيد الفتيات و النساء بالجيش

من خلال المرسوم الذى قد تم الاعلان عنه فى الدولة العربية دولة الكويت على البدء فى قبول طابات تجنيد الفتات لإلتحاقهن فى القوات المسلحة و الذى أثار أزمة كبيرة قى البلاد .

وزير الدفاع الكويتى يثير أزمة كبيرة بعد فتح باب التحاق الفتيات بالجيش

من خلال الحدث الحالى و ما هو تم الرصد حوله داخل الشوارع و منصات التواصل الاجتماعى حول ما تم الافصاح عنه و عليه فقد اختلفت ردود الأفعال على القرار الذي أصدره وزير الدفاع للقوات المسلحة الكويتية، حمد جابر العلي الصباح، اليوم (الثلاثاء)، حول ما هو شأنه فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات على التقدم لإلتحاقهن بالخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد داخل الدولة .

و على الرغم من التأكيد المصرح به من جانب وزير الدفاع الكويتي أنه الآن حانت اللحظة لدخول المرأة للطريق العسكري في الجيش الكويتي جنبا إلى جنب مع مواطنها الرجل، إلا أن بعض نواب مجلس الأمة فى دولة الكويت كانت لهم ودهة نظر أخرى حيث أنهم وجدوا أن القرار لم يدرس بالشكل المطلوب وطالبوا بإلغاء هذا المرسوم .

و فى سياق متواصل حيث قد أكد النائب "مرزوق الخليفة" على الوجوب من إلغاء القرار، معللاً ذلك بمطالبته أن القرار لم يقبع للدراسة باستيفاض واسع ، ولا يوجد تفسيرات مناسبة له، الأمر الذي يستدعي على المحو الفورى لهذا المرسوم ، مضيفا أن القرارات الغير مدروسة دائما تأتي بنتائج سلبيه غير مرجوة .

و من الجدير بالذكر حول التذبذب الواضح و المشاهد بصورة واضحة فقد أعلن النائب الدكتور أحمد مطيع رفضه القاطع بالامكانية للمرأة بالدخول للجيش، ‏مؤكدا أن هذا المرسوم لا يتوافق بالكلية ‏مع الشريعة الإسلامية، و التقاليد العرفية .

و من جانب أخر حيق قد أكد أن الشريعة الإسلامية الحنيفة السمحة نظرت الى طبيعة المرأة ‏التي خلقها المولى الكريم عليها، كما أن الاسلام مصدر رئيسي ‏للتشريع وفق المادة الثانية ‏من دستور البلاد .

و من خلال السياق التى قد قامت الصحيفة من التغطية للخبر المذمع التحاور حوله فقد تمت الاشارة أمس اليوم على أن وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، بصدد إصدار مرسوم يقضى على التحاق المرأة الكويتية بالخدمة العسكرية إلى جانب حماة الوطن من منتسبي الجيش الكويتي من الرجال .

و فى سياق المشهد الدائر قرر وزير الدفاع للقوات المسلحة الكويتية ، الشيخ حمد جابر العلي، اليوم، فتح باب التسجيل الى الفتيات الكويتية للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد للدفاع و الزود عن الوطن .

و من خلال الاستمرار فى التغطية الخاصة لهذا المشهد حيث قد أكد القرار أن التحاق السيدات سيكون حسب ما تم النص عليه من جانب أحكام القانون رقم 32 لسنة 1967بخصوص الجيش ولوائحه التنفيذية على أن يقتصر في المرحلة الحالية على مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة فى تلك المرحلة .